16/01/2014 - 06:44

ضابط شعبة مكافحة الفساد متهم بالفساد

قضية فساد كبرى داخل جهاز الشرطة الإسرائيلي * أبرزت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم، قضية فساد كبيرة يحقق فيها قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش" مع عدد من كبار الضباط بتهمة تلقي رشاو من رجل دين معروف، ومن بين الضباط الذين يخضعون للتحقيق، رئيس شعبة مكافحة الجريمة والفساد "لاهاف433"، منشي أرفيف.

ضابط شعبة مكافحة الفساد متهم بالفساد

 أبرزت وسائل الإعلام الإسرائيلية، صباح اليوم، قضية فساد  كبيرة يحقق فيها قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة "ماحش"،  مع عدد من كبار الضباط بتهمة تلقي رشاو من  رجل دين يهودي معروف، ومن بين الضباط الذين يخضعون للتحقيق، رئيس شعبة  مكافحة الجريمة والفساد "لاهاف433"،  منشي أرفيف.

وكانت تفاصيل التحقيق خاضعة لأوامر منع النشر،  وتلمح لها الصحف الإسرائيلية منذ أيام،  ورفع الحظر بطلب من صحيفة هآرتس صبيحة اليوم، وتحتل القضية العناوين الرئيسية للصحف والمواقع الألكترونية.
وإضافة إلى أرفيف يخضع رئيس شعبة  التحقيق في قضايا الفساد،  أفرايم بركة،  للاستجواب بشبهة تلقي مبالغ مالية طائلة من  الحاخام  "يشياهو بنطو"، تتوقع الشرطة أن تكون مقابل معلومات حول تحقيقات تجريها الشرطة حول نشاط جمعيات خيرية لها علاقة ببنطو. 
وذكرت صحيفة "هآرتس" أن التحقيق بدأ منذ أسابيع بعد ورود معلومات عن علاقة مشبوهة بين عدد من كبار ضباط الشرطة والرابي ياشيهو بنطو.
 
وبنطو هو "حاخام" معروف يحظى على شعبية واسعة ولديه علاقات مع سياسيين ورجال أعمال في الولايات المتحدة وإسرائيل حيث يتنقل بينهما.

وقسم "لاهف 300" مسؤول عن أهم  شعبات التحقيق، ومن ضمنها شعبة التحقيق الدولية في قضايا الفساد.   وذكر "موقع" صحيفة يديعوت أحرونوت، أن المعلومات حول الشبهات وصلت من جهاز الاستخبارات الفيدرالي الأمريكي "إف بي آي"، في الوقت الذي ألمحت فيه وسائل إعلام أخرى إلى  وجود خلاف غير واضح المعالم  حول القضية بين الشرطة الإسرائيلية والـ "إف بي آي".
واشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية  إلى أن الضابط أرفيف  طلب من المفتش العام للشرطة، مساء أمس،  إجازة من العمل إلى حين انتهاء التحقيقات.

 

التعليقات