29/01/2014 - 06:58

شبكة «أورط» تمول جمعية في «يتسهار» تخرّج عصابات «دمغة الثمن»

كشف تقرير لموقع "والا" العبري أن شبكة مدارس "أورط" متورطة في تمويل جمعية تعمل في مستوطنة "يسهار" تدير مدرسة دينية متطرفة عرفت بنشاط طلابها في عصابات "دمغة الثمن". وأوضح التقرير إن وثائق الجمعية تثبت تلقيها مئات آلاف الشواقل عام 2011 من شبكة "أوأرط" رغم صدور توصيات من جهاز الأمن العام "الشاباك" لمسؤولي جهاز التعليم بوقف تمويل الجمعية بسبب ضلوعها في اعتداءات "دمغة الثمن". وتعتبر المدرسة الدينية "يوسف حاي" منشأ فكرة عصابات دمغة الثمن والأب الروحي لها، واشتهر القائمون عليها بمواقف متطرفة تبيح سفك دم الفلسطينيين، ومنها خرج كتاب "توراة الملك" الذي يورد فتاو لقتل الفلسطينيين . ونفت شبكة أورط علاقتها بالجمعية المذكورة، لكن وثائق الجمعية تقول غير ذلك. ويأتي هذا الكشف بعد أيام من فضيحة "أورط" بملاحقة معلم في المدرسة بسبب أراء سياسية يسارية.

شبكة «أورط» تمول جمعية  في «يتسهار» تخرّج عصابات «دمغة الثمن»

كشف تقرير لموقع "والا" العبري أن شبكة  مدارس "أورط" متورطة في تمويل جمعية  تعمل في مستوطنة "يسهار" تدير مدرسة دينية  متطرفة عرفت بنشاط طلابها في عصابات "دمغة الثمن".

وأوضح التقرير إن وثائق الجمعية تثبت تلقيها مئات آلاف الشواقل عام 2011 من شبكة "أوأرط" رغم صدور توصيات من جهاز الأمن العام "الشاباك" لمسؤولي جهاز التعليم بوقف تمويل الجمعية بسبب ضلوعها في اعتداءات "دمغة الثمن".

وتعتبر المدرسة الدينية "يوسف حاي" منشأ فكرة عصابات دمغة الثمن والأب الروحي لها،  واشتهر القائمون عليها بمواقف متطرفة تبيح سفك دم الفلسطينيين، ومنها خرج كتاب "توراة الملك" الذي يورد فتاو لقتل الفلسطينيين .

ونفت شبكة أورط علاقتها  بالجمعية المذكورة، لكن وثائق الجمعية تقول غير ذلك.  ويأتي هذا الكشف بعد أيام من فضيحة "أورط"  بملاحقة معلم في المدرسة بسبب أراء سياسية يسارية.

 

التعليقات