01/02/2014 - 10:24

إيلات: "القبة الحديدية" تعترض صاروخا

مصادر محلية تتحدث عن سماع دوي انفجارين في منطقة إيلات * جنود إسرائيليين يطلقون النار على شخص حاول دخول المنطقة التي نصبت فيها القبة الحديدية

إيلات:

"القبة الحديدية"

قالت تقارير إسرائيلية إن ما تسمى بـ"منظومة القبة الحديدية" اعترضت مساء أمس، الجمعة، صاروخا إطلق باتجاه إيلات (أم رشرش) من جهة سيناء.

وقامت الشرطة في أعقاب ذلك بعمليات تمشيط في المنطقة، ولم ترد أية أنباء عن وقوع إصابات بشرية أو خسائر مادية.

وبحسب مصادر محلية فإن صافرات الإنذار قد انطلقت في الساعة 21:40، وسمع بعدها دوي انفجارين.

يذكر أن صاروخين قد أطلقا باتجاه جنوب إيلات في مطلع الأسبوع من منطقة سيناء. ولم تقع أيضا إصابات أو أضرار.

وعلى صلة، أفادت صحيفة "هآرتس" أن جنودا من الجيش الإسرائيلي أطلقوا النار باتجاه شخص حاول الدخول إلى المنطقة التي نصبت فيها "القبة الحديدية" في إيلات، ما أدى إلى إصابته، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وبحسب التحقيقات الأولية لسلاح الجو الإسرائيلي فإن الشخص المذكور ركض باتجاه "القبة الحديدية" وهو يصرخ على الجنود، ولم يتوقف رغم التحذيرات ورغم إطلاق النار في الهواء، وعندها أطلق أحد الجنود النار عليه فأصيب في رجله.

إلى ذلك، نقل عن مصدر أمني إسرائيلي تعليقه على إطلاق الصواريخ من سيناء، بقوله إنها "مسألة قدرات من جانب عناصر الإرهاب التي تنشيط في سيناء".

وكتبت "هآرتس" أن إطلاق الصاروخ باتجاه إيلات تزامن مع حملة واسعة النطاق يقوم بها الجيش المصري في شمال سيناء، شملت القصف وإطلاق نيران من مروحيات قتالية باتجاه أهداف تابعة لمجموعات مسلحة، وخاصة في منطقة العريش والشيخ زويد شمال سيناء.
 

التعليقات