03/02/2014 - 11:50

لبيد: عدم التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين سيلحق ضررا خطيرا بالاقتصاد الاسرائيلي

حّذر وزير المالية الإسرائيلي، يائير لبيد من حملات مقاطعة وعقوبات قد تفرض على إسرائيل وقال إن عدم التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين سيلحق ضررا خطيرا بالاقتصاد الاسرائيلي. وعقب الوزير لابيد على تصريحات وزير الخارجية الامريكي جون كيري الاخيرة بالقول ان كيري يسعى فعلا لمنع مقاطعة اسرائيل دوليا وبالتالي يجب علينا تخفيف حدة التوتر مع الجانب الامريكي. وحذر لبيد من تصريحات اعتبرها تضعف الموقف الاسرائيلي امام الفلسطينيين والاميركيين على حد سواء، في إشارات إلى موجة النقد للولايات المتحدة ووزير الخارجية كيري التي صدرت على لسان عدد من المسؤولين الإسرائيليين. وكان لبيد قد استعرض في مؤتمر الأمن القومي الذي عقد الأسبوع الماضي نتائج بحث أجرته وزارة المالية حول تاثير المقاطعة . وقال لابيد في كلمته إن تفجر المفاوضات من شأنه يلحق ضررا بالصادرات بحوالي 20 مليار شيكل. كما توقع أن يرد الاتحاد الأوروبي على فشل المفاوضات بإلغاء الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ما يعني خسارة 3.5 مليار شيكل. وأوضح البحث الذي استعرضه لبيد أن قطاع الزراعة سيعاني من تراجع في الصادرات، مشيرا إلى أن شبكات تغذية أوروبية خاصة في بريطانيا والدول الاسكندنافية تطبق الحظر على منتجات المستوطنات. وقدم لابيد قائمة بالشركات والمؤسسات التي تطبق المقاطعة.

لبيد: عدم التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين سيلحق ضررا خطيرا بالاقتصاد الاسرائيلي

 حّذر  وزير المالية  الإسرائيلي، يائير لبيد من  حملات مقاطعة وعقوبات قد تفرض على إسرائيل  وقال إن عدم التوصل الى اتفاق مع الفلسطينيين سيلحق ضررا خطيرا بالاقتصاد الاسرائيلي.

وعقب الوزير لابيد على تصريحات وزير الخارجية الامريكي جون كيري الاخيرة بالقول ان كيري يسعى فعلا لمنع مقاطعة اسرائيل دوليا وبالتالي يجب علينا تخفيف حدة التوتر مع الجانب الامريكي.

وحذر  لبيد من تصريحات اعتبرها تضعف الموقف الاسرائيلي امام الفلسطينيين والاميركيين على حد سواء، في إشارات إلى موجة النقد للولايات المتحدة ووزير الخارجية كيري التي صدرت على لسان عدد من المسؤولين الإسرائيليين.

وكان لبيد  قد استعرض في مؤتمر الأمن القومي الذي عقد الأسبوع الماضي  نتائج بحث أجرته  وزارة المالية حول تاثير المقاطعة .  وقال لابيد في كلمته إن تفجر المفاوضات من شأنه يلحق ضررا بالصادرات بحوالي 20 مليار شيكل. كما توقع أن  يرد الاتحاد الأوروبي على فشل المفاوضات بإلغاء الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ما يعني خسارة 3.5 مليار شيكل.


وأوضح البحث الذي استعرضه لبيد أن قطاع الزراعة سيعاني من تراجع في الصادرات، مشيرا إلى أن شبكات تغذية أوروبية خاصة في بريطانيا والدول الاسكندنافية تطبق الحظر على منتجات المستوطنات.   وقدم لابيد قائمة بالشركات والمؤسسات التي تطبق المقاطعة.
 
 

التعليقات