05/02/2014 - 19:38

المراقب الإسرائيلي يطالب ببلورة سياسة لاسترداد "حقوق اللاجئين اليهود"

في تنكر تام لحقوق اللاجئين الفلسطينيين الذين أخرجوا من وطنهم قسرا، وفي محاولة لخلق قضية جديدة تدعى "حقوق اللاجئين اليهود"، انتقد مراقب الدولة الإسرائيلي، الحكومات المتعاقبة بسبب ما اسماه "عدم بلورة سياسة لاسترداد حقوق اليهود". وقال مراقب الدولة، يوسف شابيرا، في تقرير نشره اليوم إن "الحكومات الاسرائيلية المتتالية لم تبلور سياسة شاملة في مسالة استرداد حقوق اليهود المنحدرين من الدول العربية وايران وذلك رغم صدور قرارات عدة بهذا الشأن خلال العقد الاخير" . وعنون المراقب تقر الره بـ "معلومات عن اللاجئين اليهود من الدول العربية وايران"، ويتحدث عما اسماه "استرداد حقوق مئات الالاف من اليهود الذين اضطروا الى الهجرة من الدول العربية وايران تاركين وراءهم املاكهم دون تلقي اي تعويضات عنها". وتتسعى إسرائيل لخلق قضية توازي قضية اللاجئين الفلسطينيين، تداب منذ سنوات على الدفع بهذه الرواية.

المراقب الإسرائيلي  يطالب ببلورة سياسة لاسترداد

  في تنكر تام لحقوق اللاجئين الفلسطينيين الذين أخرجوا من وطنهم قسرا، وفي محاولة لخلق قضية جديدة تدعى "حقوق اللاجئين اليهود"،  انتقد مراقب الدولة الإسرائيلي، الحكومات  المتعاقبة  بسبب ما اسماه "عدم بلورة سياسة لاسترداد حقوق اليهود".

وقال مراقب الدولة،  يوسف شابيرا، في تقرير نشره اليوم  إن "الحكومات الاسرائيلية المتتالية لم تبلور سياسة شاملة في مسالة استرداد حقوق اليهود المنحدرين من الدول العربية وايران وذلك رغم صدور قرارات عدة بهذا الشأن خلال العقد الاخير" .

 
وعنون المراقب تقر الره بـ "معلومات عن اللاجئين اليهود من الدول العربية وايران"،   ويتحدث عما اسماه "استرداد حقوق مئات الالاف من اليهود الذين اضطروا الى الهجرة من الدول العربية وايران تاركين وراءهم املاكهم دون تلقي اي تعويضات عنها".

وتتسعى إسرائيل لخلق  قضية توازي قضية اللاجئين الفلسطينيين، تداب منذ سنوات على الدفع بهذه الرواية.
وينتمي شابيرا إلى التيار الديني القومي،  وهو تيار يغالي في صهيونيته، ويعتبر الأكثر تطرفا في إسرائيل.
 

التعليقات