07/02/2014 - 21:41

50% من الاسرائيليين يرون ان المقاطعة احتمال وارد و 48% يؤيدون الانتقادات ضد كيري

واشار الاستطلاع وان 12% ايضا يرون انها سليمة وان كان يجب ان لا توجه علنا بينما يعتبر 28% من الاسرائيليين هذه الانتقادات غير مبررة.

50% من الاسرائيليين يرون ان المقاطعة احتمال وارد و 48% يؤيدون الانتقادات ضد كيري

 

كشف استطلاع للرأي نشرته صحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم الجمعة، ان 48% من الاسرائيليين يؤيدون الانتقادات التي وجهها وزراء في الحكومة الاسرائيلية، بمن فيهم رئيس الحكومة نتنياهو، لوزير الخارجية الامريكية جون كيري على خلفية استخدامه التهديدات بمقاطعة دولية لينتزع من اسرائيل تنازلات في المفاوضات مع الفلسطينيين.

واشار الاستطلاع وان 12%  ايضا يرون انها سليمة وان كان يجب ان لا توجه علنا بينما يعتبر 28% من الاسرائيليين هذه الانتقادات غير مبررة.

وبشأن مقاطعة محتملة من الاتحاد الاوروبي وهو احتمال ورد في تقرير كشفه الاسبوع الماضي وزير المالية الاسرائيلي مائير لبيد، اعتبر 67% انه سيؤثر مباشرة على اسرهم.

وافاد استطلاع رأي شهري اخر عن عملية السلام (مؤشر السلام) نشرت نتائجه هذا الاسبوع ان 50% من الاسرائيليين اليهود يعتقدون ان المقاطعة احتمال وارد مقابل 47% يرون العكس.

واجري استطلاع (جيروزاليم بوست) هذا الاسبوع وشمل 500 اسرائيلي مع هامش خطا 4,2%. اما استطلاع (مؤشر السلام) فتم هاتفيا يومي 28 و29 كانون الثاني (يناير) الماضي وشمل عينة من 609 اسرائيليين مع هامش خطأ 4,5%.

 

 

التعليقات