04/03/2014 - 09:36

كيري يحابي "آيباك": لن نسمح بتحول الضفة إلى غزة ثانية

بنبرة استرضاء ومحاباة، قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري في مؤتمر اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة (إيباك)، إن اتفاق التسوية مع الفلسطينيين سيتضمن اعترافا بإسرائيل كدولة يهودية، واستعرض الخطوط العامة للحل بنظره التي صاغها بطريقة مبهمة وفضفاضة. وقال كيري أمام اشد أنصار إسرائيل في الولايات المتحدة وخارجها إن الجانبين(الفلسطيني والإسرائيلي) سيتطلب منهما اتخاذ قرارات صعبة. مضيفا ان أسس السلام معروفة: الأمن، الاعتراف المتبادل، الإقرار بنهاية الصراع، وحل متفق عليه لقضية اللاجئين بحيث لا يحدث تغييرا على طابع إسرائيل . وبالنسبة للقدس، قال: "ثمة حاجة لحل يتيح للقدس أن تبقى "مدينة سلام" على حد تعبيره. وشدد أن بلاده لن تسمح بتحول الضفة الغربية إلى قطاع غزة ثان. وعن الملف النووي الإيراني، قال إن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي. مؤكدا أنه إذا فشلت المباحثات مع إيران حول الحل الدائم فإن إدارة أوباما ستؤيد فرض عقوبات جديدة عليها. يشار إلى أنه وبخلاف ما جرت عليه العادة خلال الأعوام السابقة فان المتحدث الاميركي الرسمي والرئيسي هذا العام هو وزير الخارجية جون كيري يرافقه وزير المالية جاكوب لو وهو يهودي أميركي يشاع أنه كان عضواً فعالاً في المنظمة "إيباك" في أيام شبابه، وذلك بدلاً من الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي خاطب المؤتمر عام 2012 أو نائبه جوزيف بايدن الذي خاطب المؤتمر عام 2013.

كيري يحابي


بنبرة استرضاء ومحاباة، قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري في مؤتمر اللجنة الأمريكية الإسرائيلية للشؤون العامة (إيباك)، إن اتفاق التسوية مع الفلسطينيين سيتضمن اعترافا بإسرائيل كدولة يهودية، واستعرض الخطوط العامة  للحل بنظره التي صاغها بطريقة مبهمة وفضفاضة.

وقال كيري أمام اشد أنصار إسرائيل في الولايات المتحدة وخارجها إن الجانبين(الفلسطيني والإسرائيلي) سيتطلب منهما اتخاذ قرارات صعبة. مضيفا ان أسس السلام معروفة: الأمن، الاعتراف المتبادل، الإقرار بنهاية الصراع،  وحل متفق عليه لقضية اللاجئين بحيث لا يحدث تغييرا على طابع إسرائيل .


وبالنسبة للقدس، قال: "ثمة حاجة لحل يتيح للقدس أن تبقى "مدينة سلام" على حد تعبيره. وشدد أن بلاده لن تسمح بتحول الضفة الغربية إلى قطاع غزة ثان.

وعن الملف النووي الإيراني، قال إن بلاده لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي. مؤكدا أنه إذا فشلت المباحثات مع إيران حول الحل الدائم فإن إدارة أوباما  ستؤيد فرض عقوبات جديدة عليها.

يشار إلى أنه  وبخلاف ما  جرت عليه العادة خلال الأعوام السابقة فان المتحدث الاميركي الرسمي والرئيسي هذا العام هو وزير الخارجية جون كيري يرافقه وزير المالية جاكوب لو وهو يهودي أميركي يشاع أنه كان عضواً فعالاً في المنظمة "إيباك" في أيام شبابه، وذلك بدلاً من الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي خاطب المؤتمر عام 2012 أو نائبه جوزيف بايدن الذي خاطب المؤتمر عام 2013.
 

التعليقات