05/03/2014 - 13:45

مسؤول أمريكي: أوباما تعهد بالضغط على عباس

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما تعهد لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو خلال لقائهما يوم أمس، بالضغط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتقديم تنازلات، في لقائهمات المرتقب. ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول في الإدارة الأمريكية قوله إن أوباما تعهد لنتنياهو بالضغط على عباس من أجل "اتخاذ قرارات صعبة"، وسيطلب من من عباس قبول ورقة الإطار التي يعمل وزير الخارجية، جون كيري، على بلورتها، والموافقة على تمديد المفاوضات. وقال المسؤول الأمريكي الموضوع الرئيسي الذي طرح في اللقاء هو المفاوضات مع الفلسطينيين. ووصف أجواء اللقاء بأنها "جيدة وغير متوترة ولم تشهد أي صدام". و أضاف المسؤول أن "أوباما لم يقدم المواعظ لنتنياهو، لكنه قال بأن ثمة فرصة الآن لإحراز تقدم مع الفلسطينيين". وقال إن إن مضمون حديث أوباما في الغرفة البيضاوية لم يختلف كثيرا عما أدلى به أمام الكاميرات قبل اللقاء. وقال إن أوباما عرض على نتنياهو الفرص والمكاسب التي ستحصل عليها إسرائيل من تقدم العملية السياسية. ونقل عن أوباما قوله إن "اتفاق الإطار سيعود سيعود بالفائدة على إسرائيل لأنه يؤدي إلى استمرار المفاوضات، ولأن إسرائيل قادرة على التأثير على فحواه". مشيرا إلى أن أوباما شدد على أن "الوقت المناسب لاتخاذ القرارات".

 مسؤول أمريكي: أوباما تعهد بالضغط على عباس

 ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الرئيس الأمريكي، باراك أوباما تعهد لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو خلال لقائهما يوم أمس، بالضغط على رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس  لتقديم تنازلات، في لقائهمات المرتقب.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول في الإدارة الأمريكية  قوله إن أوباما تعهد  لنتنياهو بالضغط على عباس من أجل "اتخاذ قرارات صعبة"،   وسيطلب من من عباس قبول ورقة الإطار التي يعمل وزير الخارجية، جون كيري،  على بلورتها، والموافقة على تمديد المفاوضات.

وقال المسؤول الأمريكي  الموضوع الرئيسي الذي طرح في اللقاء هو المفاوضات مع الفلسطينيين. ووصف
أجواء اللقاء بأنها "جيدة وغير متوترة ولم تشهد أي صدام". 

و أضاف المسؤول أن "أوباما لم يقدم المواعظ لنتنياهو، لكنه قال بأن ثمة فرصة  الآن لإحراز تقدم مع الفلسطينيين".  وقال إن  إن مضمون حديث أوباما  في الغرفة البيضاوية  لم يختلف كثيرا عما أدلى به أمام الكاميرات قبل اللقاء. مضيفا  أن أوباما  استعرض أمام نتنياهو  الفرص والمكاسب التي ستحصل عليها إسرائيل من تقدم العملية السياسية. ونقل عن أوباما قوله إن "اتفاق الإطار سيعود سيعود بالفائدة على إسرائيل لأنه يؤدي إلى استمرار المفاوضات، ولأن إسرائيل قادرة على التأثير على فحواه". مشيرا إلى أن أوباما شدد على أن "الوقت المناسب لاتخاذ القرارات".


 

التعليقات