06/03/2014 - 10:19

إسرائيل تتخذ "لا موقف" من الأزمة الأكرانية وتعبر عن «حرصها على حياة البشر»

امتنعت إسرائيل الرسمية عن الإدلاء بتصريحات تظهر موقفها من الأزمة الأكرانية، وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن الولايات المتحدة ضغطت على إسرائيل لاتخاذ موقف فأصدرت بيانا مقتضبا يعبر عن "لا موقف". واصدرت حكومة الاحتلال المتهمة دوليا بارتكاب جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني بيانا تعبر فيه عن «حرصها على حياة البشر»، وقالت الحكومة الإسرائيلية في بيانه إنها "ترقب بقلق الأحداث في أكرانيا، وتأمل ألا تنزلق إلى حد يؤدي إلى فقدان حياة بشر". وينبع امتناع إسرائيل عن اتخاذ موقف من الأزمة، من إيمانمها بأهمية الحفاظ على العلاقات مع روسيا وعدم إظهار العداء لها وإبقاء موطئ قدم يتيح لها ممارسة الضغوط في قضايا تسليح جهات تعتبرها إسرائيل معادية. ويتبنى وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، وهو من أصول روسية موقفا يدعو لتعزيز وتطوير العلاقات مع روسيا. ونقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول في الخارجية قوله: " تزايد الضغط في الأيام الأخيرة على إسرائيل لإصدار بيان رسمي حول الأزمة، وكلما اقترب موعد لقاء وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان مع نظيره الأمريكي، جون كيري، ارتفعت وتيرة الضغط. وقبل ساعات من توجه ليبرما إلى إيطاليا صدر هذا البيان المقتضب. ولا ندري إذا كان هذا البيان المقتضب والذي يتعامل يحاذر في عدم المس باحترام روسيا والرئيس بوتين، يكفي الأمريكيين". وسيلتقي ليبرمان مع كيري في روما، كما سيلتقي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

إسرائيل تتخذ

امتنعت إسرائيل الرسمية عن الإدلاء بتصريحات تظهر موقفها من الأزمة الأكرانية،  وبحسب صحيفة "هآرتس" فإن الولايات المتحدة ضغطت على إسرائيل لاتخاذ موقف فأصدرت بيانا مقتضبا  يعبر عن "لا موقف".

واصدرت حكومة الاحتلال  المتهمة دوليا بارتكاب جرائم حرب  ضد الشعب الفلسطيني بيانا تعبر فيه عن «حرصها على حياة البشر»، وقالت الحكومة الإسرائيلية في بيانه إنها "ترقب بقلق الأحداث في أكرانيا، وتأمل ألا تنزلق إلى حد يؤدي إلى فقدان حياة بشر".

وينبع امتناع إسرائيل عن اتخاذ موقف من  الأزمة،  من إيمانمها  بأهمية  الحفاظ على العلاقات مع روسيا  وعدم إظهار العداء لها  وإبقاء موطئ قدم يتيح لها ممارسة الضغوط في قضايا تسليح جهات تعتبرها إسرائيل معادية. ويتبنى وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، وهو من أصول روسية موقفا يدعو لتعزيز وتطوير العلاقات مع روسيا.

ونقلت صحيفة "هآرتس" عن  مسؤول في الخارجية قوله: " تزايد الضغط في الأيام الأخيرة على إسرائيل لإصدار بيان رسمي حول الأزمة، وكلما اقترب موعد لقاء وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان مع نظيره الأمريكي، جون كيري، ارتفعت وتيرة الضغط. وقبل ساعات من توجه ليبرما إلى إيطاليا   صدر هذا البيان المقتضب. ولا ندري إذا كان هذا البيان المقتضب والذي يتعامل  يحاذر في عدم المس باحترام روسيا والرئيس بوتين،  يكفي الأمريكيين".
وسيلتقي ليبرمان مع كيري في روما، كما سيلتقي مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

 

التعليقات