29/03/2014 - 13:16

ديمبسي يزور إسرائيل ويلتقي وزير الأمن

يزور الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية إسرائيل الأسبوع الحالي حيث سيلتقي بوزير الأمن موشي يعالون، بعد أن أثار الأخير غضب واشنطن بانتقاده لإستراتيجية الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط وأوكرانيا

ديمبسي يزور إسرائيل ويلتقي وزير الأمن

يزور الجنرال مارتن ديمبسي رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية إسرائيل الأسبوع الحالي حيث سيلتقي بوزير الأمن موشي يعالون، بعد أن أثار الأخير غضب واشنطن بانتقاده لإستراتيجية الولايات المتحدة تجاه الشرق الأوسط وأوكرانيا.

ومن المقرر أن يجتمع ديمبسي بيعالون في القدس يوم غد الأحد.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها مستاءة لأن يعالون لم يعتذر عن تصريحات أدلى بها خلال اجتماع مغلق الشهر الحالي سخر فيها من مساعي وزير الخارجية جون كيري للتوسط في "اتفاق سلام إسرائيلي – فلسطيني"، وقال إن تعامل واشنطن مع الأزمة الأوكرانية مثال للضعف.

ونقلت "رويترز" عن مسؤول إسرائيلي مطلع قوله إنه من المرجح أن تستمر الزيارة حتى يوم الخميس، وأنه من غير المرجح أن ينظم ديمبسي أي ظهور علني له.

يذكر أن تصريحات سربت لوسائل الإعلام نسبت ليعالون قوله إن إسرائيل إذا فقدت الثقة في واشنطن فقد تأخذ زمام المبادرة في مواجهة إيران بشأن برنامجها النووي.

وبعد أن أبدت واشنطن خيبة أملها جراء التصريحات، أصدر يعالون بيانا أبدى فيه أسفه على أي إساءة ربما يكون قد تسبب فيها إلا أنه لم يعتذر.
 

التعليقات