31/03/2014 - 21:26

مصادر: أمريكا قد تفرج عن جاسوس لإسرائيل في صفقة لإنقاذ محادثات السلام

القدس (رويترز) - قالت مصادر مقربة من المفاوضات يوم الاثنين إن من الممكن الافراج عن جاسوس لإسرائيل يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة وعدد من السجناء الفلسطينيين المحتجزين لدى إسرائيل في إطار صفقة يجري إبرامها لانقاذ محادثات السلام في الشرق الأوسط. وقالت المصادر إنه بموجب الاجراءات المقترحة سيجري الإفراج بحلول منتصف أبريل نيسان عن جوناثان بولارد المحلل البحري الأمريكي السابق الذي ضبط وهو يتجسس لصالح إسرائيل في الثمانينيات . جاء ذلك بينما يستعد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للاجتماع مع قيادات إسرائيلية وفلسطينية. وإضافة لذلك ستمضي إسرائيل قدما في تعهداتها بالافراج عن مجموعة رابعة من الفلسطينيين من بين 104 سجناء وعدت بالإفراج عنهم في إطار الصفقة التي أدت لاحياء عملية السلام في يوليو تموز الماضي. وقالت المصادر إنه سيجري الإفراج عن مجموعة أخرى من المساجين الفلسطينيين وسيجري مد محادثات السلام لما بعد الموعد النهائي المحدد لها وهو 29 أبريل نيسان

مصادر: أمريكا قد تفرج عن جاسوس لإسرائيل في صفقة لإنقاذ محادثات السلام


القدس (رويترز) - قالت مصادر مقربة من المفاوضات يوم الاثنين إن من الممكن الافراج عن جاسوس لإسرائيل يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة في الولايات المتحدة وعدد من السجناء الفلسطينيين المحتجزين لدى إسرائيل في إطار صفقة يجري إبرامها لانقاذ محادثات السلام في الشرق الأوسط.
 
وقالت المصادر إنه بموجب الاجراءات المقترحة سيجري الإفراج بحلول منتصف أبريل نيسان عن جوناثان بولارد المحلل البحري الأمريكي السابق الذي ضبط وهو يتجسس لصالح إسرائيل في الثمانينيات . جاء ذلك بينما يستعد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري للاجتماع مع قيادات إسرائيلية وفلسطينية.
 
وإضافة لذلك ستمضي إسرائيل قدما في تعهداتها بالافراج عن مجموعة رابعة من الفلسطينيين من بين 104 سجناء وعدت بالإفراج عنهم في إطار الصفقة التي أدت لاحياء عملية السلام في يوليو تموز الماضي.
 
وقالت المصادر إنه سيجري الإفراج عن مجموعة أخرى من المساجين الفلسطينيين وسيجري مد محادثات السلام لما بعد الموعد النهائي المحدد لها وهو 29 أبريل نيسان

التعليقات