06/04/2014 - 17:58

ليبرمان: نفضل الذهاب لانتخابات مبكرة على تحرير الاسرى

واضاف ليبرمان في خطاب ألقاه، اليوم الأحد في مؤتمر صحيفة" الجروزليم بوست " الاسرائيبية المنعقد في نيويورك ان هناك ثلاثة خياراتن الأول من بينها وهو تحرير الاسرى غير وارد في حين ان الخيار الثاني هو تغيير الائتلاف الحكومي والثالث هو الذهاب الى الانتخابات، مشيرا الى أن حزبه " يسرائيل بيتينو" يفضل الانتخابات على ما وصفه بالابتزاز المتمثل بتحرير الاسرى.

ليبرمان: نفضل الذهاب لانتخابات مبكرة على تحرير الاسرى

قال وزير خارجية إسرائيل  افيغدور ليبرمان أنه يفضل الذهاب الى انتخابات مبكرة على إطلاق سراح الأسرى الذين وصفهم ب المخربين.

واضاف ليبرمان  في خطاب ألقاه، اليوم  الأحد  في مؤتمر صحيفة" الجروزليم بوست " الاسرائيبية المنعقد في نيويورك ان هناك ثلاثة خياراتن الأول من بينها وهو تحرير الاسرى غير وارد في حين ان الخيار الثاني هو تغيير الائتلاف الحكومي والثالث هو الذهاب الى الانتخابات، مشيرا الى أن حزبه " يسرائيل بيتينو" يفضل الانتخابات على ما وصفه بالابتزاز المتمثل بتحرير الاسرى.

وأضاف، نحن مستعدون لكل نوع من المحادثات لكننا لسنا مستعدين للخضوع للابتزاز ، على حد قوله.

 وقال ليبرمان ان اسرائيل معنية يالاستمرار في المفاوضات الا ان خطوات الفلسطينيين تصعب هذه المهمة، مشيرا الى قيام الفلسطينيين بخطوات احادية الجانب بشكل مخالف للتفاهمات، معربا مع ذلك عن استعداد اسرائيل لمواصلة المفاوضات.

وحول سؤال يتعلق بتوجه الفلسطينيين الى المحكمة الدولية في هاغ، قال ليبرمان، احيانا من المفضل عدم الاجابة. واضاف، ان السلطة الفلسطينية غير قائمة بل هناك ما وصفها بفتح لاند في رام الله ة وحماستان في غزة، مذكرا ان انتخابات السلطة الفلسطيية كان من المفترض ان تجري في 2010 ونحن اليوم في 2014.


 

التعليقات