16/04/2014 - 07:03

قتيل عملية الخليل ضابط كبير في الجيش وضابط شرطة

القتيل باروخ مزراحي برتبة عقيد عمل مدة 25 عاما في الوحدات الاستخبارية في الجيش في مناصب مختلفة وفي السنوات الثلاث الأخيرة عمل في الشرطة كضابط كبير في وحدات التنصت التكنولوجي

قتيل عملية الخليل ضابط  كبير في الجيش وضابط شرطة

موقع العملية..

عنونت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصادرة صباح اليوم، الأربعاء، صفحتها الرئيسية بالإشارة إلى أن الإسرائيلي الذي قتل في عملية إطلاق النار التي نفذت قرب مدينة الخليل، يوم أمس الأول، هو ضابط شرطة ويدعى باروخ مزراحي.

وأشارت الصحيفة في صفحتها الرئيسية إلى أن القتيل، وكان يستوطن "موديعين"، كان أحد مؤسسي وحدة استخبارات تابعة للشرطة تعمل على التنصت على ما أسمته الصحيفة "رؤساء عصابات الجريمة".

كما أشارت إلى أن مزراحي كان في طريقه مع زوجته وأولاده الخمسة إلى مستوطنة "كريات أربع" في الخليل للاحتفال بما يسمى "عيد الفصح العبري".

كما نقلت الصحيفة عن المستوطن ملاخي ليفنجر، رئيس السلطة المحلية في مستوطنة "كريات أربع"، دعوته للإسرائيليين للقدوم إلى المستوطنة "والرد بصورة صهيونية مناسبة"، وأيضا الاحتفال بالعيد في المواقع المختلفة من مدينة الخليل.

وفي حين اعتبرت الشرطة مقتل مزراحي خسارة كبيرة، أشارت الصحيفة إلى أن القتيل عمل في السنوات الثلاث الأخيرة رئيسا للوحدة التكنولوجية في شبعة الاستخبارات الشرطية، والتي كانت تعمل على جمع المعلومات التكنولوجية، وبضمن ذلك التنصت وتتبع الهواتف الخليوية.

كما أشارت الصحيفة إلى أن القتيل خدم في الوحدات الاستخبارية في الجيش مدة 25 عاما في مناصب مختلفة، وحصل على رتبة عقيد (بريغادير جنرال). وبضمن ذلك خدم في منصب قيادي في الوحدة 8200 المختارة.

وفي إطار التحقيقات الأولية، كتبت الصحيفة أنه من المرجح أن العملية نفذت من قبل شخص واحد، ومن الممكن أنه تعاون مع شخص آخر، شمال غرب الخليل، قرب قرية إذنا وجاجز ترقومية. وأن قوات الاحتلال تجري عمليات تمشيط واسعة في المنطقة.

كما أشارت الصحيفة إلى أن قوات الاحتلال رفعت من حالة التأهب في منطقة الخليل، وأنها تنتشر بقوات كبيرة في المنطقة.
 

التعليقات