09/05/2014 - 08:51

هرتسوغ يلتقي "معارضين سوريين"

بحسب "يديعوت أحرونوت" فإن هرتسوغ التقى يوم أمس في برلين بـ"معارضين سوريين" كان على تواصل معهم منذ سنوات..

هرتسوغ يلتقي

كتبت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الجمعة، أن يتسحاك هرتسوغ رئيس حزب "العمل" الإسرائيلي قد التقى يوم أمس في برلين مع من وصفتهم بأنهم "قادة معارضة سوريون"، وأنه كان على تواصل معهم منذ سنوات.

وأضافت أن "المعارضين" استعرضوا أمام هرتسوغ الأوضاع الصعبة التي تعيشها مدينة حمص في أعقاب إخلائها من قوات المعارضة وسيطرة قوات النظام عليها، وكذلك الأوضاع الإنسانية الصعبة في سورية.

وبحسبهم فإن "السيطرة على مدينة حمص كانت بالإساس إنجازا لإيران التي تتحمل المسؤولية بشكل مباشر عن قتل المدنيين في سورية".

كما كتبت الصحيفة أن هرتسوغ قد قال إنه "يجب عدم السكوت على حقيقة أن محور إيران – حزب الله يتصرف في سورية كما يتصرف في بلاده، من خلال قتل آلاف المدنيين بهدف زعزعزة الاستقرار في الشرق الأوسط بأسره".

إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن هرتسوغ قد صرح بأقوال مماثلة خلال لقائه مع نائب رئيس الحكومة الألمانية، وقائد الحزب الاشتراكي الديمقراطي، كما ناقش معهما قضية البرنامج النووي الإيراني وأزمة المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ونقل عنه قوله إن "إيران تواصل زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط على كل المستويات، وأنه بهذا الشأن لا يوجد ائتلاف أو معارضة في إسرائيل، حيث أن هناك إجماعا على منع إيران من حيازة قنبلة نووية من شأنها أن تدهور المنطقة في منحدر خطير، وأنه على الدول العظمى أن تصلب موقفها في المفاوضات مع إيران وعدم تقديم تنازلات".
 

التعليقات