13/05/2014 - 16:38

المناضلة الأمريكية بوغز والممثل داني جلوفر يرفضان عرض فيلمهما في إسرائيل

أعلن الممثل الامريكي داني جلوفر، والناشطة السياسية الأمريكية، جيرايس لي بوغس، وعدد من الممثلين والمشاركين والعاملين في فيلم «ثورية أمريكية» رفضهم لعرض الفيلم في مهرجان أفلام إسرائيلي، مؤكدين أنهم يؤيدون المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل. وفيلم «ثورية أمريكية» هو فيلم وثائقي يحكي قصة المناضلة الأمريكية جيرايس لي بوغس(99 عاما)، التي نشطت ضد التمييز العنصري في أمريكيا في خمسينات القرن الماضي. واثار نبأ عرض الفيلم في مهرجان «دوكأفيف» الإسرائيلي، معارضة العشرات ممن شاركوا في إنتاج الفيلم، بينهم جلوفير، وبوغس ذاتها، واصدورا بيانا يعبرون فيه عن رفضهم لعرضه، مؤكدين دعمهم لفرض المقاطعة الثقافية والأكاديمية على إسرائيل. وقال البيان إن الفيلم يتحدث عن سيرة حياة جيرايس لي بوغز، وهي أعلنت بوضوح عن تأييدها لمقاطعة إسرائيل، وتعتقد بأن عرض الفيلم يتناقض مع سيرتها ونشاطها الثوري". وقال البيان: "فوجئنا بأن الفيلم مدرج في برنامج مهرجان «دوكأفيف» للعرض في إسرائيل في 13-15 مايو/ ايار الجاري، وهذا العرض تقرر دون علمنا. وطالبنا بإلغائه لكن طلبنا لم يستجب وسيعرض الفيلم رغم معارضتنا". وقال الموقعون على البيان نعلن تضامننا مع الشعب الفلسطيني ونؤيد دعوته لفرض المقاطعة الأكاديمية. ووقع البيان إلى جانب الناشطة بوغز، والممثل جلوفير، عشرات المشاركين في الفيلم الوثائقي الذي تدور أحداثه حول نضال بوغس، وهي ابنة مهاجرين صينيين من ديترويت، ضد التمييز العنصري في الولايات المتحدة ضد السود في سنوات ال40-50 . وكان غلوب قد اعلن عام 2009 إلى جانب مجموعة فنانين أمريكيين مقاطعتهم لمهرجان تورنتو للأفلام بسبب تخصيص اسبوع لعرض الأفلام الإسرائيلية وتكريم مدينة تل أبيب.

المناضلة الأمريكية بوغز والممثل داني جلوفر يرفضان عرض فيلمهما في إسرائيل

أعلن الممثل الامريكي داني جلوفر، والناشطة السياسية الأمريكية، جيرايس لي بوغس، وعدد من الممثلين والمشاركين والعاملين في فيلم «ثورية أمريكية» رفضهم  لعرض  الفيلم في مهرجان أفلام إسرائيلي، مؤكدين أنهم يؤيدون المقاطعة الأكاديمية والثقافية لإسرائيل.

وفيلم «ثورية أمريكية» هو فيلم وثائقي يحكي قصة  المناضلة الأمريكية جيرايس لي بوغس(99 عاما)، التي نشطت ضد التمييز العنصري في أمريكيا في خمسينات القرن الماضي.

 واثار نبأ عرض الفيلم في  مهرجان «دوكأفيف» الإسرائيلي، معارضة العشرات ممن شاركوا في إنتاج الفيلم، بينهم جلوفير، وبوغس ذاتها، واصدورا بيانا يعبرون فيه عن رفضهم لعرضه، مؤكدين دعمهم لفرض المقاطعة الثقافية والأكاديمية على إسرائيل.  

وقال البيان إن الفيلم  يتحدث عن سيرة حياة جيرايس لي بوغز، وهي أعلنت بوضوح عن تأييدها لمقاطعة إسرائيل، وتعتقد بأن عرض الفيلم  يتناقض مع سيرتها ونشاطها  الثوري". وقال البيان: "فوجئنا  بأن الفيلم  مدرج في برنامج مهرجان «دوكأفيف»  للعرض في إسرائيل في 13-15 مايو/ ايار الجاري، وهذا العرض تقرر دون علمنا. وطالبنا بإلغائه لكن طلبنا لم يستجب وسيعرض الفيلم رغم معارضتنا".

وقال الموقعون على البيان نعلن تضامننا مع الشعب الفلسطيني ونؤيد دعوته لفرض المقاطعة الأكاديمية. ووقع البيان إلى جانب الناشطة بوغز، والممثل جلوفير، عشرات المشاركين في الفيلم الوثائقي الذي تدور أحداثه حول نضال بوغس، وهي ابنة مهاجرين صينيين من ديترويت،  ضد التمييز العنصري في الولايات المتحدة ضد السود  في سنوات ال40-50 .

وكان غلوفر قد اعلن عام 2009  إلى جانب مجموعة فنانين أمريكيين مقاطعتهم لمهرجان تورنتو للأفلام بسبب  تخصيص اسبوع لعرض الأفلام الإسرائيلية وتكريم مدينة تل أبيب.

 

التعليقات