18/05/2014 - 09:28

مناورة مشتركة للتصدي للصواريخ بين إسرائيل والولايات المتحدة

مشيرا الى أن العدو سيحاول شل اسرائيل وادخال الرعب الى نفوس المواطنين وضرب الروح المعنوية، من خلال استخدام كل الوسائل القتالية والوصول سريعا الى وقف لاطلاق النار، لاتقاء الضربة المضادة . وأَضاف ان الجبهة الداخلية هي الجبهة الثانية في كل حرب وهي في أولوية استهداف العدو.

مناورة مشتركة للتصدي للصواريخ بين إسرائيل والولايات المتحدة

 تبدأ اليوم الأحد، مناورة مشتركة للتصدي للصواريخ بين اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وذلك في اطار التمرين المسمى بـ "جنيفركوبرا"، وسيتم خلال المناورة فحص نشاط منظومات الدفاع الفاعلة ضد الصواريخ.

الاذاعة الاسرائيلية العبرية "ريشت بيت"، التي اوردت النبأ، أفادت أن التمرين يجري مرة كل سنتين ويهدف الى فحص قدرات النشاطات المشتركة للقوات العسكرية للدولتين في الرد على هجمات صواريخ، مشيرة الى أن الف جندي أمريكي قدموا الى اسرائيل في نطاق المناورة.

وكان قائد الجبهة الداخلية، أيال أيزنبرغ، قد قال الاسبوع الماضي إن "العدو يعرف أن ما سيطلقه في البداية لن يتوفر له لاحقا"، مشيرا الى أن "العدو سيحاول شل اسرائيل وادخال الرعب الى نفوس المواطنين وضرب الروح المعنوية، من خلال استخدام كل الوسائل القتالية والوصول سريعا الى وقف لاطلاق النار، لاتقاء الضربة المضادة ".

وأَضاف أن الجبهة الداخلية هي الجبهة الثانية في كل حرب وهي في أولوية استهداف العدو.    

التعليقات