22/05/2014 - 06:45

«معريف»: نتنياهو كان يعتزم إقالة ليفني بعد لقائها بعباس

أفادت صحيفة «معاريف» في عنوانها الرئيسي اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهوـ كان ينوي إقالة الوزيرة تسيبي ليفنيـ بسبب اجتماعها في لندن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في نهاية الاسبوع الفائت . ولكن نتنياهو وبحسب الصحيفة، اضطر للتراجع عن هذا القرار بعد تحذيره من إقالة ليفني ستؤدي الى انهيار الائتلاف. وأشارت الصحيفة الى أن نتنياهو أبلغ ليفني مسبقا بانه يَحظر عليها عقد الاجتماع مع عباس، إلا انها أصرت على اللقاء ه قائلة إنها لن تجري مفاوضات سياسية مع رئيس السلطة الفلسطينية. ولم يعقب ديوان رئيس الوزراء على هذا النبا بعد .

 «معريف»: نتنياهو  كان يعتزم إقالة ليفني بعد لقائها بعباس

عباس وليفني (أرشيف)

 أفادت صحيفة «معاريف» في عنوانها الرئيسي اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهوـ كان ينوي إقالة الوزيرة تسيبي ليفنيـ بسبب اجتماعها في لندن مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في نهاية الاسبوع الفائت .

 وقالت الصحيفة إنه بعد لقاء ليفني بعباس في لندن الاسبوع الفائت قرر نتنياهو إقالة ليفني، لكن وزير المالية يائير لابيد، ورئيس الائتلاف الحكومي باريف ليفين، حذراه من انهيار الائتلاف، واضطر  نتنياهو وبحسب الصحيفة،  إلى التراجع  خشية من أن تؤدي الخطوة  الى انهيار الائتلاف.

وأشارت الصحيفة الى أن نتنياهو أبلغ ليفني مسبقا بانه يَحظر عليها عقد الاجتماع مع عباس، إلا انها أصرت على اللقاء  ه قائلة إنها لن تجري مفاوضات سياسية مع رئيس السلطة الفلسطينية.

التعليقات