26/05/2014 - 20:19

بلجيكا: الهجوم على المتحف اليهودي «عمل إرهابي»

أعلنت متحدثة باسم النيابة البلجيكية اليوم أن الهجوم الذي استهدف المتحف اليهودي في بروكسل السبت الماضي وأسفر عن مقتل أربعة اشخاص بينهم اسرائيليان، هو عمل «إرهابي» وليس جنائي، مشيرة إلى أن هذا الاستنتاج يعتمد على الدلائل التي جمعت من موقع الحدث.

بلجيكا: الهجوم على المتحف اليهودي «عمل إرهابي»

أعلنت متحدثة باسم النيابة البلجيكية  اليوم أن الهجوم الذي استهدف المتحف اليهودي في بروكسل السبت الماضي  وأسفر عن مقتل أربعة اشخاص بينهم اسرائيليان، هو عمل «إرهابي» وليس جنائي، مشيرة إلى أن هذا الاستنتاج يعتمد على الدلائل التي جمعت من موقع الحدث.

 وأضافت في مؤتمر صحفي، إن القاضي الذي تولى الملف في البداية على أساس أنه عملية اغتيال بات الآن يرجح أنها عملية «اغتيال ارهابية». وفي الوقت ذاته أكدت المتحدثة أنه "لم يتم حتى الآن استبعاد اي فرضية."

"وكانت نيابة بروكسل تسلمت في البداية القضية للتحقيق على أنها عملية  "اغتيال"، لكنها نقلت بعد ذلك إلى  "النيابة الفدرالية" التي تتولى عادة التحقيق في القضايا التي لها أبعاد دولية.

وفي وقت سابق اليوم قالت مصادر مطلعة على التحقيق أن التدقيق في تسجيلات  الفيديو التابعة للمتحف يشير إلى أن العملية نفذت على يد محترف، وكان يحمل ألة تصوير وثق فيها العملية.

وكانت الخارجية الإسرائيلية أعلنت في وقت سابق أن التحقيقات أكدت ان الحديث يدور عن «عملية إرهابية». ويتوقع أن يصل جثماني المواطنين الإسرائيليين خلال ساعات، حيث سيتم دفنهما غدا في تل أبيب.

التعليقات