02/06/2014 - 06:22

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعين في قطاع غزة

الغارات الإسرائيلية جاءت بادعاء الرد على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل

طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف موقعين في قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن طيرانه الحربي قصف موقعين في قطاع غزة، قبيل فجر اليوم الاثنين، وأنه سجل إصابات دقيقة للهدفين اللذين وصفهما "أهدافا إرهابية"، بادعاء الرد على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع باتجاه جنوب إسرائيل.

ووفقا للجيش فإن القذيفة الصاروخية انفجرت في منطقة مفتوحة في محيط المجلس الإقليمي "أشكول"، من دون أن توقع إصابات أو تلحق أضرار.

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه "لن يتحمل محاولات لإلحاق الأذى بمواطني دولة إسرائيل وجنود الجيش الإسرائيلي وسيعمل ضد أية جهة تمارس الإرهاب ضد دولة إسرائيل".

وأضاف البيان أن "الجيش الإسرائيلي يرى بحركة حماس مسؤولة عن إطلاق القذيفة الصاروخية باتجاه منطقة غرب النقب والمسؤولية ملقاة عليها".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن هذه الغارة تأتي في ظل التهديدات الإسرائيلية للرئيس الفلسطيني، محمود عباس، بأنه سيكون مسؤولا عن أية أعمال عنف تمارسها حركة حماس وذلك على خلفية اتفاق المصالحة وتشكيل حكومة الوفاق الفلسطينية التي يتوقع الإعلان عنها اليوم.

ونقلت صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، أمس الأول، عن مسؤول إسرائيلي قوله إن "إسرائيل ستنظر إلى عباس على أنه مسؤولا عن أية أعمال عنف من جانب حماس، وإذا تم إطلاق صواريخ من القطاع باتجاه الأراضي الإسرائيلية فإنه لن يتمكن من القول إنه ليس مسؤولا عن ذلك. ولإسرائيل الحق الكامل باعتباره المسؤول عن ذلك".  

التعليقات