03/06/2014 - 07:47

يحيموفيتش تعلن دعمها لريفلين رئيسا لإسرائيل

قياديون في حزب العمل: بدعمها لريفلين إنما تعزز نتنياهو وفكرة "أرض إسرائيل الكاملة"

يحيموفيتش تعلن دعمها لريفلين رئيسا لإسرائيل

أعلنت رئيسة حزب العمل الإسرائيلي السابقة، عضو الكنيست شيلي يحيموفيتش، أنها ستدعم عضو الكنيست رؤوفين ريفلين، من حزب الليكود، في انتخابات الرائاسة الإسرائيلية وأنها لن تدعم مرشح حزبها عضو الكنيست بنيامين بن إليعزر.


وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الثلاثاء، أن يحيموفيتش اتصلت هاتفيا مع بن إليعزر أمس وأبلغته بأنها لن تصوت لصالحه في انتخابات الرئاسة التي ستجري في الهيئة العامة للكنيست في العاشر من حزيران الجاري.


وبعد ذلك أصدرت يحيموفيتش بيانا قالت فيه إن "ريفلين هو الأنسب والأكثر ملاءمة لمنصب الرئيس. وهو شخص ديمقراطي يفتخر به، مستقيم ونظيف اليدين، متواضع في سلوكه ورسمي في وجهة نظره وتصرفه. ولا حاجة للتكهن حيال أداء ريفلين كرئيس. ورغم أنه قيادي يميني، وآراءه معاكسة في أحيان كثيرة لآرائي، إلا أنه أثبت نفسه كصخرة صلبة في حراسة الديمقراطية".


ويشار إلى أن دعم يحيموفيتش لريفلين لم يكن مفاجئا، إذ أنها دعمته قبل 7 سنوات عندما خسر الانتخابات لصالح الرئيس الإسرائيلي الحالي، شمعون بيرس، الذي كان حينذاك مرشح حزب كديما المنقرض.


وانتقد قياديون في حزب العمل قرار يحيموفيتش، وقال أحد هؤلاء القياديين للصحيفة "إنه لأمر محرج أن من كانت رئيسة لحزب العمل، الحزب الذي يرفع راية الدولتين للشعبين، تؤيد رجل أرض إسرائيل الكاملة. وبدعمها لريفلين إنما تعزز يحيموفيتش نتنياهو وفكرة أرض إسرائيل الكاملة".
 

التعليقات