11/06/2014 - 15:23

الشرطة الإسرائيلية تواصل التحقيق مع وزير الأمن السابق بنيامين بن إليعيزير بشبهة فساد مالي

واصلت وحدة مكافحة الفساد في الشرطة الإسرائيلية تحقيقها، اليوم، وزير الأمن السابق، عضو الكنيست عن حزب العمل، بنيامين بن إليعيزير، المشتبه بتلقيه الرشاوى بمئات آلاف الدولارات من رجل أعمال ثري ارتبط اسمه بقضية الفساد المتفجرة حديثاً في ميناء أسدود.

الشرطة الإسرائيلية  تواصل التحقيق مع وزير الأمن السابق بنيامين بن إليعيزير بشبهة  فساد مالي

 واصلت وحدة مكافحة الفساد في الشرطة الإسرائيلية تحقيقها، اليوم،  وزير الأمن السابق، عضو الكنيست عن حزب العمل، بنيامين بن إليعيزير، المشتبه بتلقيه الرشاوى بمئات آلاف الدولارات من رجل أعمال ثري ارتبط اسمه بقضية الفساد المتفجرة حديثاً في ميناء أسدود.

وسيطال التحقيق مسألة تمويل صفقة شراء بن إليعيزير منزله في يافا والمبلغ الكبير الذي اكتُشف في خزنة تابعة له في أحد البنوك.

وقد اضطر بن إلعيزير في أعقاب الكشف عن فضائح الفساد المالي إلى سحب ترشيحه من السباق على منصب الرئاسة. وكان قد سبقه لذلك المرشح سيلفان شالوم على أثر الصخب الذي اثير حول ترشيخه بعد اتهامه في قضية تحرش جنسي.

وبن إلعيزير هو جنرال متقاعد، وهو من مواليد العراق، وشغل مناصب رفيعه في الحكومات الإسرائلية منها توليه وزارة الأمن خلال قمع الانتفاضة الثانية. كما عرف سجلت باسمه صفقة الغاز بين إسرائيل ومصر حينما أشغل منصب وزيرا للبنى التحتية، وكانت تربطه علاقة وثيقة مع الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

 

 

التعليقات