12/06/2014 - 07:51

نائب وزير "الأمن" يقول إن جيش الاحتلال سيواصل طرد الفلسطينيين من مناطق "ج"

دانون يزعم أن الفلسطينيين "غزوا" أراض يجري فيها جيش الاحتلال تدريبات عسكرية

نائب وزير

قال نائب وزير "الأمن" الإسرائيلي، داني دانون، أمام الهيئة العامة للكنيست، أمس الأربعاء، إن جيش الاحتلال سيستمر في طرد الفلسطينيين من مناطق "ج" في الضفة الغربية تحت ذريعة إنشاء مناطق تدريبات عسكرية يجري فيها إطلاق نار.

وكان دانون يرد على استجواب قدمه عدة أعضاء كنيست منهم د. جمال زحالقة من التجمع وعضوة الكنيست تمار زانبرغ من حزب ميرتس حول كشف صحيفة "هآرتس" أقوال أدلى بها ضابط في جيش الاحتلال وجاء فيها أن الجيش يجري تدريبات في مناطق "ج"، مثل غور الأردن، من أجل دفع فلسطينيين إلى النزوح عن أراضيهم وبيوتهم.

وزعم دانون أن طرد الفلسطينيين من أراضيهم وبيوتهم سببه أن الفلسطينيين "هم الذين غزوا هذه الأراضي". 

وكان العقيد في جيش الاحتلال، عيناف شاليف، قد تحدث في لجنة برلمانية حول أساليب دفع سكان فلسطينيين على النزوح عن بيوتهم وأراضيهم. وقال، خلال اجتماع للجنة شؤون الضفة الغربية المتفرعة عن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، إن التسبب بطرد الفلسطينيين هو "أحد الأسباب التي ننزل فيها، كمؤسسة عسكرية، الكثير من التدريبات إلى غور الأردن. وكل من ينظر إلى تدريب الفرقة العسكرية الأخير، بمرافقة طائرات مقاتلة ومروحيات ودبابات تطلق النيران وما إلى ذلك، وسنجري تدريب آخر للفرقة العسكرية. وأعتقد أن حركة السيارات المقاتلة المدرعة وغيرها في هذا الحيز إلى جانب آلاف الجنود الذين يسيرون على الأقدام، يجعل الأفراد (أي الفلسطينيين) يتحركون جانبا" أي ينزحون عن أراضيهم. 

التعليقات