13/06/2014 - 16:02

الجيش الإسرائيلي يبحث عن ٣ مستوطنين اختفت آثارهم في الخليل

أكد الجيش الإسرائيلي قبل قليل الأنباء التي ترددت منذ ساعات الظهر بأنه يقوم بعمليات خاصة في جبل الخليل بحثًا عن ثلاثة فتيان من مستوطنة "كفار عتسيون" (١٧ إلى ١٩ عامًا) اختفت أثارهم مساء أمس بعد مغادرتهم المدرسة الدينية (يشيفا) التي يدرسون فيها.

الجيش الإسرائيلي يبحث عن ٣ مستوطنين اختفت آثارهم في الخليل

ارشيف أ ف ب

أكد الجيش الإسرائيلي، عصر اليوم، الأنباء التي ترددت منذ ساعات الصباح الباكر بأنه يقوم بعمليات خاصة في منطقة الخليل بحثًا عن ثلاثة فتيان  (١٧ إلى ١٩ عامًا) اختفت أثارهم مساء أمس بعد مغادرتهم مدرستهم الدينية (يشيفا) في مستوطنة غوش عتسيون متجهين صوب بلدة موديعين.
 
وتعززت الشكوك لدى الجيش بأن الفتية قد خطفوا بعد حصوله على إفادات من شهود قالوا فيها أنهم شاهدوا الفنية يصعدون سيارة مجهولة، وبعد العثور على سيارة أضرمت فيها النيران في منطقة قريبة، يشتبه بأنها السيارة التي ذكرها الشهود.
 
ونقل موقع "واينت" عن الناطق باسم المستوطنة أن بلاغ اختفاء الثلاثة وصل قرابة الساعة العاشرة مساءً بعدما اتصل والد أحد الفتية بابنه دون جدوى ولم يرد حتى على الرسائل النصية القصيرة.
 
وقال الموقع إن تقديرات جهاز الأمن العام (شاباك) والجيش ترجح بأنه جرى أسر الثلاثة من قبل تنظيم فلسطيني، خصوصًا وأن هواتف الثالثة أغلقت وتوقفت عن ارسال إشارات بمقدورها أن تساعد في تحديد موقعهم، أي بفعل فاعل، إذ تم تحديد موقع الثلاثة آخر مرة في الطريق ما بين كفار عتسيون ومستوطنة ألون شفوت. 
 
ونقل "واينت" عن مصدر عسكري رفيع قوله إن الجهود تبذل الآن على المستوى الاستخباري، بالاضافة إلى عمليات تمشيط في منطقة الخليل. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، موطي ألموز، في حديث مع صحافيين إسرائيليين، إن منذ ساعات الصباح والجيش بعمليات ميدانية هدفها العثور على الفتية الذين اختفت آثارهم، وأضاف أن الجيش يبذل جهوداً على المستوى الاستخباري ويحقق في تحركات الثلاثة في الساعات التي سبقت اختفائهم. 
 
ونفى ألموز التقارير التي انتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي حول قيام الجيش بعمليات خاصة لتحرير الثلاثة.
 
إلى ذلك، يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، هذه الساعة، جلسة أمنية طارئة لتقدير الموقف بمشاركة وزير الأمن ووزير الأمن الداخلي وقادة الأجهزة الأمنية. وحمّل نتنياهو السلطة الفلسطينية مسؤولية مصير الفتية الثلاثة.
 
صور للسيارة التي عثر عليها الجيش
 
 

التعليقات