8840 حالة اعتقال بالضفة منذ "طوفان الأقصى"

تعرضت محافظة جنين ومخيمها لعدوان شامل استمر لمدة ثلاثة أيام، طالت عمليات اعتقال للعشرات من الفلسطينيين بينهم نساء، وأطفال، وجرحى، فيما لم يتسن للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى التأكد من كافة أعداد المعتقلين حتّى اللحظة.

 8840 حالة اعتقال بالضفة منذ

تركزت المداهمات والاعتقالات في محافظة جنين (Getty Images)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس الأربعاء وحتّى صباح اليوم الخميس، 18 فلسطينيا على الأقل من الضّفة الغربية المحتلة، بينهم أسرى سابقون.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: رام الله، نابلس، الخليل، وأريحا، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة إلى جانب عمليات التخريب والتدمير في منازل المواطنين، على ما أفاد بيان مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى أكثر من 8840، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

إلى جانب ذلك تعرضت محافظة جنين ومخيمها لعدوان شامل استمر لمدة ثلاثة أيام، طالت عمليات اعتقال للعشرات من الفلسطينيين بينهم نساء، وأطفال، وجرحى، فيما لم يتسن للمؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى التأكد من كافة أعداد المعتقلين حتّى اللحظة.

يشار إلى أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، أو من تم الإفراج عنهم لاحقا.

التعليقات