23/06/2014 - 17:45

23% فقراء: لجنة مكافحة الفقر تقدم توصياتها لوزير الرفاه الإسرائيلي..

قدمت اللجنة الخاصة لمكافحة الفقر، اليوم، توصياتها لوزارة الرفاع الإجتماعي الإسرائيلية، وتتضمن التوصيات خطة لرفع دخل الطبقات المسحوقة تمتد على 3- 5 سنوات وتشمل رفع مخصصات التأمين الوطني. وذكرت اللجنة أن تطبيق توصياتها سيؤدي إلى خفض عدد الفقراء الذي يبلغ عددهم بحسب المعطيات الأخيرة لدائرة الإحصاء المركزية 1.8 مليون شخص، ويؤدي إلى تقريب نسبة الفقر في إسرائيل إلى النسبة الموجودة في دول منظمة التعاون والتطوير الاقتصادي (oesd). وأهم توصيات اللجنة، رفع المخصصات الأساسية لضمان الدخل، وزيادة الاستثمار في برامج لدمج المواطنين في سوق العمل، وتوسيع خدمات تأهيل القوى العاملة، وإقامة هيئات تابعة للسلطات المحلية لعلاج الفقر. وتوصي اللجنة بزيادة مخصصات الشيخوخة، ومخصصات الأرمل/ الأرملة، وزيادة مخصصات ضمان الدخل بـ 200 شيكل شهريا. كما أوصت اللجنة بزيادة الشقق السكنية المعروضة ب ألف وحدة سكنية سنويا على مدى 15 عاماـ وبناء وحدات سكنية خاصة للمسنين. كما أوصت بزيادة دعم استئجار الشقق السكنية للمحتاجين. وبتقليص الفجوات في جهاز التعلين. وبحسب المعطيات الإسرائيلية، فإن 22.7% من الأسر تعيش تحت خط الفقر.

23% فقراء: لجنة مكافحة الفقر تقدم توصياتها لوزير الرفاه الإسرائيلي..

قدمت اللجنة الخاصة لمكافحة الفقر، اليوم، توصياتها لوزارة الرفاه الاجتماعي الإسرائيلية، وتشمل  خطة لرفع دخل الطبقات المسحوقة تمتد على 3- 5 سنوات وتشمل رفع مخصصات التأمين الوطني.

وذكرت اللجنة أن تطبيق توصياتها سيؤدي إلى خفض عدد الفقراء الذي يبلغ عددهم بحسب المعطيات الأخيرة لدائرة الإحصاء المركزية 1.8 مليون شخص، ويؤدي إلى تقريب نسبة الفقر في إسرائيل إلى النسبة الموجودة في دول منظمة التعاون والتطوير الاقتصادي (oecd).

 وأهم توصيات اللجنة، رفع المخصصات الأساسية لضمان الدخل، وزيادة الاستثمار في برامج لدمج المواطنين في سوق العمل، وتوسيع خدمات تأهيل القوى العاملة، وإقامة هيئات  تابعة للسلطات المحلية لعلاج الفقر.

 وتوصي اللجنة بزيادة مخصصات الشيخوخة، ومخصصات الأرمل/ الأرملة، وزيادة مخصصات ضمان الدخل بـ 200 شيكل شهريا.

كما أوصت اللجنة بزيادة الشقق السكنية المعروضة ب ألف وحدة سكنية سنويا على مدى 15 عاماـ  وبناء وحدات سكنية خاصة للمسنين. كما أوصت بزيادة دعم استئجار الشقق السكنية للمحتاجين. وبتقليص الفجوات في جهاز التعلين.

وبحسب المعطيات الإسرائيلية، فإن 22.7% من الأسر تعيش تحت خط الفقر.

التعليقات