29/06/2014 - 10:57

نتنياهو يأمر ببحث إمكانية إخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون

نتنياهو يدعي أنه ترددت هتافات خلال مظاهرة أم الفحم، أمس، تدعو إلى خطف جنود إسرائيليين* ويقول إن السلطة الفلسطينية استلمت المسؤولية الفعلية عن منع إطلاق النار على أراضينا من أراضي قطاع غزة

نتنياهو يأمر ببحث إمكانية إخراج الحركة الإسلامية الشمالية عن القانون

مظاهرة أم الفحم، أمس

قال رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه أصدر أوامر تقضي ببحث إمكانية إخراج الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي خارج القانون، بادعاء تردد هتافات خلال مظاهرة أم الفحم، أمس، تدعو إلى خطف جنود إسرائيليين.

وقال نتنياهو لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي، إنه "تم سماع مثيرة للغضب خلال المظاهرة ودعت إلى خطف جنود الجيش الإسرائيلي، ومن يقف وراء هذه الدعوات في حالات كثيرة هو الجناح الشمالي للحركة الإسلامية".

وأضاف نتنياهو أنه "أصدرت تعليمات للجهات المخولة بذلك بأن تبحث إمكانية الإعلان عنه على أنه تنظيم غير مسموح به قانونيا".    

وتابع نتنياهو: "أدعو قيادة الجمهور العربي إلى التنديد بهذه الأقوال".

ونُظمت مظاهرة "اغضب من أجل الأسرى" في أم الفحم، أمس، وشارك فيها المئات من مختلف المناطق بعد أن قررت اللجنة الميدانية لحراك "اغضب من أجل الأسرى" فك المظاهرة،  فيما أفاد مراسل "عرب ٤٨" أن تم إحالة مصابين اثنين إلى مستشفى "هعيمك" في العفولة ووصفت الإصابات بالطفيفة.

وعلم "عرب 48" من مركز "النور الطبي" أنه عالج نحو 15 إصابة جراء استخدام الشرطة للرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع. وأفاد مراسل الموقع أن الشرطة اعتقلت الشاب نمر محاجنة .

وتطرق نتنياهو إلى الحملة العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال في الضفة الغربية والغارات الجوية في قطاع غزة. وقال "إننا مستعدون لتوسيع نطاق هذه العملية وفق الحاجة. وأود أن أذكّر بأن منذ تشكيل حكومة التحالف الفلسطينية مع حماس، استلمت السلطة الفلسطينية المسؤولية الفعلية عن منع إطلاق النار على أراضينا من أراضي قطاع غزة".

 

وأضاف أن "الرئيس عباس يقول إنه يعارض عمليات الاختطاف وهو يقول إنه يريد أن يسير على درب السلام. وإذا كان الرئيس عباس يقف حقا وراء كلامه فيوجد طريق واحدة لا غير ليدفع السلام قدما وهو فك تحالفه مع حماس".
 

التعليقات