06/07/2014 - 13:16

نتنياهو يصرح بأنه سيتعامل بضبط النفس مع حماس وبصرامة مع المحتجين العرب

في إشارة إلى رغبة الحكومة الإسرائيلية بتهدئة الأوضاع في غزة قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، إنه يجب «التحلي بضبط النفس وعدم التسرع»، وبشأن احتجاجات فلسطينيي الداخل على الجريمة البشعة التي أودت بحياة الفتى محمد أبو خضير من شعفاط، قال نتنياهو إن إسرائيل ستتعامل بصرامة مع من أسماهم «مشاغبين ومخلين بالنظام»

نتنياهو يصرح بأنه سيتعامل بضبط النفس مع حماس وبصرامة مع المحتجين العرب

أرشيف

في إشارة إلى رغبة الحكومة الإسرائيلية  بتهدئة الأوضاع في غزة، قال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إنه يجب «التحلي بضبط النفس وعدم التسرع»، وبشأن احتجاجات فلسطينيي الداخل على الجريمة البشعة التي أودت بحياة الفتى محمد أبو خضير من شعفاط، قال نتنياهو إن إسرائيل ستتعامل بصرامة مع من أسماهم «مشاغبين ومخلين بالنظام»

وقال نتنياهو في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، صباح اليوم:  إن «إسرائيل تعمل على عدة جبهات في آن واحد». مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي  استهدف الليلة الماضية «أهدافا عديدة تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بهدف إعادة الهدوء للجنوب». واضاف: "التجربة تثبت أن في هذه اللحظات يجب التصرف بضبط النفس وبالمسؤولية لا بتسرع. سنقوم بكل ما هو مطلوب من أجل إعادة الهدوء والأمان إلى الجنوب".

وبالنسبة لقمع احتجاجات فلسطينيي الداخل، قال إسرائيل «تعاملت بحزم مع أعمال الشغب التي اندلعت في القدس والبلدات العربية. إننا نتخذ اجراءات صارمة ضد من  يخالفون القانون وضد المحرضين من أي طرف كان».

وتابع: " لن نسمح برشق الحجارة على أفراد الشرطة أو إلقاء الزجاجات الحارقة  أو إغلاق الطرقات وتخريب الممتلكات العامة. ولا التحريض ضد وجود إسرائيل". 

ومن منطلق وجهة نظر  تخلط بين الاحتجاج السياسي والخطر أمني، قال نتنياهو: لا يمكن الإمساك بالحبل من  الطرفين. لا يمكن  الحصول على أموال من التأمين الوطني ومخصصات الأطفال من جهة، ومن الجهة الأخرى مخالفة القوانين الأكثر أساسيةً في إسرائيل».

وتوجه  نتنياهو إلى قيادات الجمهور العربي  ودعاهم إلى «تحمل المسؤولية والوقوف ضد هذه الموجة من الاضطرابات من أجل إعادة الهدوء إلى ما كان عليه». وأضاف: "من لا يحترم القانون – سيعتقل ويعاقب بشكل صارم».

 

التعليقات