17/07/2014 - 17:14

أجهزة الأمن الإسرائيلي تلغي إمكانية توغل مقاتلين فلسطينيين

أغلقت الشرطة الإسرائيلية شوارع رئيسية في منطقة الجنوب بسبب ما اسمته "حادث أمني" شمال قطاع غزة لم تتضح تفاصيله

أجهزة الأمن الإسرائيلي تلغي إمكانية توغل مقاتلين فلسطينيين

أغلقت الشرطة الإسرائيلية شوارع رئيسية في منطقة الجنوب بسبب ما اسمته "حادث أمني" شمال قطاع غزة  لم تتضح تفاصيله، بعد تحسب من توغل آخر للمقاومة الفلسطينية. لكن أجهزة الأمن الإسرائيلية قررت إعادة فتح جميع هذه الشوارع وألغت احتمال توغل مقاتلين من القطاع إلى جنوب إسرائيل.

ودفعت الشرطة والجيش بقوات كبيرة إلى المنطقة،  وأغلقت شارع بئر السبع – مقطع رقم 25 من الغرب للشرق، وشارع أوفكيم – مقطع  رقم 241، وشارع ديمونا رقم 40، وشارع رقم 4 من مفترق"يد مردخاي" لمفترق "ايرزً". ونصبت في الشوارع المذكورة حواجز شرطية.

ويأتي هذا الحادث بعد ساعات من توغل مجموعة من كتائب القسام  إلى  منطقة "إشكول" حيث دخلوا عن طريق نفق قرب معبر "صوفا"، صباح اليوم.

وقالت وسائل إعلام  إسرائيلية إنه تم  الساعىة الرابعة فجرا رصد مجموعة فلسطينيين يخرجون من نفق يقع بين معبر كرم أبو سالم  ومستوطنة صوفا التابعة للمجلس الإقليمي إشكول، شرق قطاع غزة.

وأضافت أنه تم الدفع بقوات كبيرة من الجيش والوحدات الخاصة إلى المنطقة، ووقعت اشتباكات بين المهاجمين وقوات جيش الاحتلال ثم انسحبت القوة المهاجمة وعادت إلى قطاع غزة عن طريق النفق الذي دخلت منه.

وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، مسؤوليتها رسميا عن عملية صوفا العسكرية.  وأكدت الكتائب في بيان لها أن مجموعة خاصة من مقاتليها تمكنت من عملية التسلل خلف مناطق الاحتلال الساعة الرابعة صباحا، وخاضوا اشتباكات عنيفة مع الجيش "الإسرائيلي".

وأشارت إلى أن المجموعة بعد استكمال مهامها بنجاح انسحبت، مؤكدة عودة كافة مقاتليها بسلام.

 

التعليقات