18/07/2014 - 07:25

بعد وقت قصير من دخول قوات الاحتلال البرية إلى قطاع غزة: مقتل جندي وإصابة 3 آخرين

بجسب الناطق باسم جيش الاحتلال فقد قتل أحد الجنود وأصيب اثنان خلال المواجهات شمال قطاع غزة * بحسب تقارير إسرائيلية فقد أصيب جندي ثالث في انقلاب مركبة عسكرية

بعد وقت قصير من دخول قوات الاحتلال البرية إلى قطاع غزة: مقتل جندي وإصابة 3 آخرين

بعد ساعات قليلة من دخول قوات الاحتلال البرية إلى قطاع غزة، أعلن صباح اليوم، الجمعة، عن مقتل أحد جنود الاحتلال.

والناطق باسم جيش الاحتلال فإن الجندي قد قتل "أثناء فعاليات عملانية" شمال قطاع غزة.

وكانت قد تحدثت تقارير سابقة عن وقوع اشتباكات في شمال قطاع غزة، قرب بيت حانون وبيت لاهيا. كما تحدثت عن إصابة ثلاثة جنود آخرين خلال المواجهات الليلة الفائتة.

وعلى صلة، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس عن قيامها فجر اليوم الجمعة، بتفجير عبوة ناسفة في آلية للاحتلال شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة. كما تبنت القسام عن تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية خاصة شمال حاولت التوغل في أم النصر شمال القطاع.

إلى ذلك، قالت تقارير إسرائيلية إن جيش الاحتلال بدأ الحرب البرية في قطاع غزة بقصف مدفعي كثيف، إضافة إلى القصف الجوي والبحري، وأن اشتباكات وقعت قرب بيت لاهيا وبيت حانون، شمال قطاع غزة، وقرب خانيونس في الجنوب.

وفي حين تحدثت تقارير فلسطينية عن سقوط 10 شهداء، فإن جيش الاحتلال يتحدث عن 14 شهيدا.

وقالت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة إن جيش الاحتلال جدد القصف صباح اليوم على شرق مدينة غزة وغربها، وأن ثلاثة من جنود الاحتلال قد أصيبوا في اشتباك مع مقاتلين فلسطينيين، وصفت إصابة  اثنين منهم بأنها متوسطة، ونقلوا إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

ونقلت عن مصدر عسكري إسرائيلي قوله إن اشتباكات وقعت الليلة الفائتة، وأن الحملة البرية تتقدم بحسب المخطط، وأن 14 فلسطينيا قتلوا أثناء هجوم على مجموعات صاروخية. وبحسبه فمنذ الساعة الثامنة من مساء أمس وحتى السادسة من صباح اليوم، فقد قصف جيش الاحتلال 143 هدفا، منها 20 منصة إطلاق صواريخ و 6 مقرات قيادية.

وبحسب المصدر العسكري  نفسه فإن "العملية تنقسم إلى ثلاثة أقسام: الأول غارات جوية على أهداف في العمق، والثاني القوات البرية التي ستعمل على تدمير أهداف، والثالث الاستعداد للمرحلة الثانية وبضمن ذلك تجنيد 18 ألفا آخرين من جنود الاحتياط". وبحسبه فإنه بعد السيطرة على المناطق ستتم معالجة أهداف مثل الناشطين والوسائل القتالية ومنازل المقاتلين.

كما نقل عن مصادر في جيش الاحتلال قولها إن "الحديث عن حملة عسكرية بحجم قوات مختلف"، حيث تشارك قوات برية ومدرعة، وسلاح الهندسة وسلاح الجو وسلاح البحرية. وأن قوات الاحتلال توغلت في العمق بهدف السيطرة عليه واستهداف المقاتلين الفلسطينيين والبحث عن الأنفاق.

من جهتها كتبت "هآرتس" أن مقاتلين فلسطينين أطلقوا الليلة الفائتة صاروخا مضادا للدبابات باتجها مجنزرة عسكرية ما تسبب بإحداث أضرار للمجنزرة، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

التعليقات