22/07/2014 - 13:46

الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الجندي المفقود يدعى أورون شاؤول

اسم الجندي المفقود مطابق لاسم الجندي الذي أعلنت كتائب القسام عن أسره، منذ أول من أمس* تقديرات الجيش أنه قُتل

الجيش الإسرائيلي يؤكد أن الجندي المفقود يدعى أورون شاؤول

أعلن الجيش الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، أن الجندي المفقود يدعى أورون شاؤول، ويبلغ 21 عاما، وهو من بلدة بوريا قرب طبريا. ويطابق هذا الاسم اسم الجندي الذي أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، عن أسره.

وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، ظهر اليوم، أن رئيس شعبة القوى البشرية في الجيش الإسرائيلي، أورنا برفيفاي، زارت أمس عائلة الجندي المفقود، بعد تعرض مدرعة إسرائيلية في حي الشجاعية في غزة لصاروخ "آر بي جي" أطلقته المقاومة الفلسطينية.

وأبلغت برفيفاي عائلة الجندي المفقود بتسلسل أحداث العملية التي قتل فيها الجنود الذي تواجدوا في المدرعة، لكن عائلة شاؤول قالت إنها تعتبر ابنها الجندي حيا. لكن برفيفاي قالت للعائلة إنه يوجد احتمال ضئيل بأنه بقي على قيد الحياة. 

وكان الجيش الإسرائيلي قد أقر صباح اليوم، بعد ثلاثة أيام من استهداف المقاومة للمدرعة، ليلة السبت – الأحد الماضية، بأنه لم يعثر على جندي تواجد في المدرعة وأعلن أنه مفقود.

وكانت كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة حماس، قد أعلنت يوم الأحد الماضي، أنها أسرت جنديا إسرائيليا وقالت إن اسمه شاؤول آرون.

وأعلن الجيش، اليوم، أنه تعرف على هوية 6 من جنوده السبعة الذين قتلوا في عملية تفجير المدرعة التي تواجدوا بداخلها.

ووفقا للناطق باسم جيش الاحتلال فإنه لم يتم التعرف بعد على جثة الجندي السابع وأنه "ما زالت تُنفذ جهود التعرف والاستيضاح المتعلقة بالجندي السابع في كافة القنوات".
 

التعليقات