12/08/2014 - 18:41

نتانياهو يعمل على تجنيد المجلس الوزاري لدعم وقف إطلاق النار

ويجري لقاءات شخصية مع عدد الوزراء، بينهم ليبرمان وأردن وليفني وبينيت، بهدف عرض مقترح الاتفاق الذي يجري العمل عليه لوقف إطلاق النار، وإقناع الوزراء بدعمه..

نتانياهو يعمل على تجنيد المجلس الوزاري لدعم وقف إطلاق النار

أفادت تقارير إسرائيلية أن رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو، يحاول تجنيد وزراء المجلس الوزاري المصغر لاتفاق وقف إطلاق النار البعيد المدى، والذي تجري المفاوضات بشأنه مع حركة حماس في القاهرة بوساطة مصرية.

ونقلت "هآرتس" عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه بعد أن ألغى نتانياهو جلسة المجلس الوزاري، التي كانت مقررة اليوم، فقد استدعى عددا من الوزراء لمقابلات شخصية معه.

وجاء أنه استدعى وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان، ووزير الاتصالات غلعاد أردن، ووزيرة القضاء تسيبي ليفني، ووزير الاقتصاد نفتالي بنيت.

ورجحت "هآرتس" أن هذه اللقاءات الشخصية تأتي بهدف عرض مقترح الاتفاق الذي يجري العمل عليه لوقف إطلاق النار، وإقناع الوزراء بدعمه.

تجدر الإشارة إلى أن التهدئة المؤقتة تدخل يومها الثاني، ويتوقع أن تستمر حتى ساعات منتصف ليل الأربعاء.

وكان الوفد الإسرائيلي قد مكث يوم أمس، الاثنين، في القاهرة، وعاد إلى البلاد بعد المحادثات بدون التوصل إلى نتائج، وعاد الوفد صباح اليوم إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات.

وعلى صلة، نقلت "هآرتس" أيضا عن مسؤول إسرائيلي، قوله، صباح اليوم، إن الفجوات بين الأطراف في المفاوضات لا تزال كبيرة.

تجدر الإشارة إلى أن بينيت كان قد كتب في صفحته على "الفيسبوك" أنه يعارض اتفاق وقف إطلاق النار المقترح، وخاصة ما يتصل بتحويل رواتب الموظفين الحكوميين إلى قطاع غزة عن طريق طرف ثالثا، وأعلن أنه سيحاول تجنيد الوزراء لمعارضة ذلك.

التعليقات