29/09/2014 - 16:07

الجيش الإسرائليي يبدأ بإقامة جدران ألكترونية «ذكية» في مستوطنات «غلاف غزة»

بعد الحرب على غزة، وومن أجل طمأنة سكان منطقة «غلاف غزة»، قررت وزارة الأمن الإسرائيلية إقامة جدران ألكترونية "ذكية" حول المستوطنات للتحذير من إمكانية التسلل واجتياز الشريط المحيط بقطاع غزة.

الجيش الإسرائليي يبدأ بإقامة جدران ألكترونية «ذكية» في مستوطنات «غلاف غزة»

 بعد الحرب على غزة، وومن أجل طمأنة سكان منطقة «غلاف غزة»، قررت وزارة الأمن الإسرائيلية إقامة جدران ألكترونية  "ذكية" حول المستوطنات  للتحذير من إمكانية التسلل واجتياز الشريط المحيط بقطاع غزة.

وأشارت تقارير إسرائيلية أنه ستقام في كل تجمع استيطاني غرفة عمليات لمراقبة الشريط الألكتروني المحيط بها، وتكون  مرتبطة بغرفة العمليات التابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة غزة.


وقال مسؤول أمني  في قيادة الجنوب إن «العمل على إقامة الجدران قد بدأ فعلا، والهدف هو  تعزيز الأمن وتوفير وسيلة تحذير من عمليات التسلل. وأضاف قائلا: " قسم من عمليات التسلل تهدف إلى تنفيذ عمليات وقسم آخر بحثا عن فرصة عمل. لكن  بالنسبة لنا  نعتبر كل تسلل إرهابا".

وقال المسؤول إن الحديث يدور عن خطوة واحدة من ضمن سلسلة خطوات صدرت تعليمات من وزير الأمن بتنفيذها وتشمل أيضا زيادة التحصين لا سيما في المؤسسات التربوية  والمباني العامة. وأضاف أنه في الوقت الراهن تجرى محادثات بين قيادة الجي  ورؤساء المستوطنات ورجال الأمن فيها حول تفعيل المنظومة.

وقد اشتكى سكان الجنوب بعد العدوان على غزة من أنهم فقدوا الإحساس بالأمن. واضطر قسم منهم إلى مغادرة مستوطناتهم والانتقال إلى مناطق أخرى.

 

التعليقات