24/10/2014 - 15:12

المبادر لحملة الهجرة لبرلين يعود لإسرائيل "للتغيير من الداخل"

المبادر لحملة تشجيع الإسرائيليين على الهجرة إلى برلين يتراجع عن حملته، معتبرا أنه قادر على بدء نضال من داخل إسرائيل من أجل خفض غلاء المعيشة

المبادر لحملة الهجرة لبرلين يعود لإسرائيل

بعد أسبوع على كشف هوية المبادر لحملة تشجيع الإسرائيليين على الهجرة إلى برلين، ناءور نركيس، أعلن مؤسس صفحة "الهجرة إلى برلين" في الفيسبوك عن تراجعه عن حملته وعودته إلى إسرائيل، معتبرا أنه قادر على بدء نضال من داخل إسرائيل من أجل خفض غلاء المعيشة.

وكتب نركيس في صفحة الفيسبوك أنه "سأعود إلى إسرائيل خلال الشهر المقبل. وكان للتجربة التي مررت بها تأثير كبير عليّ. لست معنيا بنثر الوعود أو الادعاء بأني قادر على إحداث ’التغيير’، ومن الجائز جدا أني لست قادرا على ذلك، وأريد أن أستريح، لكن لدي أمل بأن كلنا كمجتمع باستطاعتنا إحداث التغيير".

ويذكر أن مجموعة "الهجرة إلى برلين" أثارت عاصفة قوية في إسرائيل بعد أن عبرت عن تذمرها من انعدام الاستقرار الاقتصادي والأمني في إسرائيل والدعوة إلى الهجرة إلى برلين بالذات، مثيرة تداعيات لدى الإسرائيليين حول فترة الحكم النازي لألمانيا.

وكانت هذه الحملة الأكبر منذ الاحتجاجات الاجتماعية في إسرائيل في العام 2011، رغم أنها لم تشمل مظاهرات كالتي نُظمت قبل ثلاث سنوات.

 

التعليقات