16/11/2014 - 22:44

نتانياهو يدعم أوباما ضد "داعش" ويحذره بشأن إيران

قال نتانياهو لقناة سي بي إس الأميركية: "أدعم الرئيس (باراك) أوباما الذي يقود التحالف" الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وأضاف: "يجب مكافحة الدولة الإسلامية ويجب الانتصار عليها ويمكن الانتصار".

نتانياهو يدعم أوباما ضد

أعربت إسرائيل عن دعمها الولايات المتحدة في مكافحة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) لكنها حذرتها من أي تساهل قد يبديه المجتمع الدولي بشأن إيران وبرنامجها النووي، وفق ما أعلن مساء اليوم الأحد رئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو.

وقال نتانياهو لقناة سي بي إس الأميركية: 'أدعم الرئيس (باراك) أوباما الذي يقود التحالف' الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية. وأضاف: 'يجب مكافحة الدولة الإسلامية ويجب الانتصار عليها ويمكن الانتصار'.

وتأتي هذه التصريحات في اليوم الذي تبنى فيه التنظيم قطع رأس الرهينة الأميركي بيتر كاسيغ في شريط فيديو بثته مواقع إسلامية، اليوم الأحد.

وتابع نتنياهو: إسرائيل 'نتعاون كليا مع الولايات المتحدة، ونتبادل كل المعلومات التي يجب تبادلها.'، لكنه أضاف 'أننا نواجه نزاعا عالميا هنا، الشرق الأوسط اجتاحه الناشطون الإسلاميون الذين تقودهم القاعدة والدولة الإسلامية من السنة، والناشطون الإسلاميون الذين تقودهم إيران وحزب الله الشيعي، نريد أن يخسر هذين الطرفين.'

وأضاف أن 'آخر ما نريده هو أن يحصل أحدهما على أسلحة دمار شامل (...) تصوروا ما قد تفعله إيران لو كان لديها أسلحة نووية.'

وقال نتانياهو مخاطبا الولايات المتحدة والمجتمع الدولي إن 'إيران ليست حليفتكم، إيران ليست صديقتكم، إن إيران عدوتكم، ليست شريككم، إيران ملتزمة تدمير إسرائيل.' وأضاف: 'لا تنخدعوا بحيل إيران إنهم ليسوا أصدقاءكم'.

 

التعليقات