18/11/2014 - 09:53

نتنياهو يعتبر أن عملية الكنيس نتيجة لتحريض حماس وعباس

وزراء إسرائيل يشنون هجوما ضد عباس، والمفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو، يقول إنه "لا يوجد حاليا حل سحري ضد أحداث من هذا النوع"

نتنياهو يعتبر أن عملية الكنيس نتيجة لتحريض حماس وعباس

اعتبر رئيس حكومة إسرائيل، بنيامين نتنياهو، أن عملية الكنيس في القدس، التي نفذها فلسطينيان من القدس الشرقية المحتلة، اليوم الثلاثاء، جاءت نتيجة لتحريض حركة حماس والرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

وقال نتنياهو، في بيان، إنه سيعقد مداولات أمنية ظهر اليوم في أعقاب العملية، وأنه "سنرد بشدة" معتبرا أن العملية "هي نتيجة لتحريض حماس وأبو مازن، الذي يتجاهله المجتمع الدولي".

ويذكر أن العملية أسفرت عن مقتل أربعة إسرائيليين وإصابة ثمانية آخرين، جراح أربعة منهم خطيرة، ةاستشهاد منفذي العملية غسان وعدي أبو جمل.

وقال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، يتسحاق أهرونوفيتش، لدى وصوله إلى موقع العملية في حي "هار نوف"، المقام على أنقاض قرية دير ياسين، إن الشرطة "ستتواجد في جميع القرى (الفلسطينية) وجميع الأماكن وسنفعل كل شيء من أجل إعادة الهدوء المتوقع والمطلوب بالقدس" ودعا السكان اليهود إلى عدم أخذ القانون إلى أيديهم.  

وقال المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يوحنان دانينو إنه "لا يوجد حاليا حل سحري ضد أحداث من هذا النوع".

وزعم وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي، يوفال شطاينيتس، أن "المخربين أمسكوا فؤوسا لكن الصوت كان صوت أبو مازن".

واعتبر وزير الاقتصاد، نفتالي بينيت، أن "أبو مازن أعلن الحرب على إسرائيل، وعلينا التعامل بما يتلاءم مع ذلك".

وقال رئيس حزب شاس، عضو الكنيست أرييه درعي، الذي يسكن في حي "هار نوف، "إننا في حرب، لأنه إذا حدث أمر كهذا في هذا الحي، فإنه قد يحدث في أي مكان آخر".

وادعى رئيس الكنيست، يولي إدلشتاين، أنه "فيما نحن نبذل جهودا وندعو إلى التهدئة، يستمر التحريض الوحشي من جانب قيادة السلطة الفلسطينية".

وقال رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات، إنه "لن نمر مر الكرام على ذلك" ودعا الحكومة وقوات الأمن إلى حشد كافة الوسائل من أجل "الاستمرار في الحياة الاعتيادية".

التعليقات