19/11/2014 - 22:28

ريفلين يرى بداية انتفاضة ويتحفظ من اقتحامات يهودية للحرم القدسي

ويقول: لا توجد لإسرائيل حرب مع الإسلام، وجميع الزعماء العرب يعلمون ذلك، وأبو مازن ليس معنيا باشتعال الوضع وبحرب دينية لكنه لا يمارس كل صلاحياته من أجل قمع الاضطرابات

ريفلين يرى بداية انتفاضة ويتحفظ من اقتحامات يهودية للحرم القدسي

رأى الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، أن انتفاضة فلسطينية جديدة بدأت تندلع في القدس الشرقية، وعبر عن تحفظه من اقتحامات مجموعات يهودية من اليمين المتطرف للحرم القدسي.

وقال ريفلين في مقابلة أجرتها معه القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، "إننا في بداية انتفاضة"، محذرا من أنها "قد تكون خطيرة للغاية بالنسبة للفلسطينيين وإسرائيل والمنطقة كلها".

وأضاف أنه "طالما لا ينتهي الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني فإنه ثمة خطر باشتعال الوضع" علما أن ريفلين ينتمي إلى اليمين العقائدي وصرح في الماضي بمعارضته لقيام دولة فلسطينية وضم الضفة إلى إسرائيل ومنح الجنسية الإسرائيلي لقسم من الفلسطينيين.

واعتبر ريفلين أنه "لا توجد لإسرائيل حرب مع الإسلام، وجميع الزعماء العرب يعلمون ذلك".

وأضاف ريفلين أن الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، "ليس معنيا باشتعال الوضع وبحرب دينية لكنه لا يمارس كل صلاحياته من أجل قمع الاضطرابات".

وفي رده على سؤال حول اقتحامات المجموعات اليهودية للحرم القدسي، قال ريفلين إن "على قادة الجمهور أن يدركوا أنه يحظر عليهم التسبب باشتعال الأوضاع" لكنه رفض الدعوة إلى التوقف عن هذه الاقتحامات.

التعليقات