30/11/2014 - 16:01

ريفيلين وليفني بالزي العسكري النازي

نشرت صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا لعدد من القيادات الإسرائيلية الصهيونية الليبرالية بالزي العسكري النازي، وذلك على خلفية الجدل حول قانون "الوطن القومي" العنصري وعلى خلفية تصريحات ليبرالية.

 ريفيلين وليفني بالزي العسكري النازي

 

نشرت صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورا لعدد من القيادات الإسرائيلية الصهيونية الليبرالية  بالزي العسكري النازي، وذلك على خلفية الجدل حول قانون "الوطن القومي" العنصري وعلى خلفية تصريحات ليبرالية.

ونشرت الصفحة صورا للرئيس الإسرائيلي ريؤوفين ريفلين، ووزيرة القضاء تسيبي ليفني ، ووزير المالية يائير لابيد، والمفتش العام للشرطة يوحنان دانينو، بالزي العسكري النازي.

وفي أعقاب نشر الصور أوعز وزير الأمن الداخلي، يتسحاك أهرونوفيتش للمستشار القضائي للحكومة، يهودا فينشتاين بالتحقيق في نشر الصور التي تعتبر في إسرائيل تحريضا دمويا على القتل، كما حصل مع رئيس الحكومة الإسرائيلية يتسحاك رابين.

وأوضحت تقارير إسرائيلية أن الصفحة فتحت اليوم الأحدد على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على يد مستخدم مجهول الهوية وتحمل عنوان "ناتان زعبي" . وكتب تحت الصور "اللاسامييون المعارضون لدولة يهودية في أرض إسرائيل".

وتعبر هذه الحادثة عن حالة التطرف التي تجتاح المجتمع الإسرائيلي بحيث لم يعد يتقبل أصوات ليبرالية حتى لو كانت صهيونية عقائدية كالمسؤولين الأربعة المذكورين أعلاه. وتشير إلى أن التطرف الذي غذته المؤسسة الإسرائيلية ضد العرب بات يتحول ضد كل ما لا يتوافق مع هوج العنصرية.

 

 

التعليقات