07/12/2014 - 22:52

نتنياهو: الحكومات العربية المعتدلة لا ترى إسرائيل عدوا

اتهم رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الفلسطينيين بتفجير محادثات التسوية، زاعما أن « الفلسطينيين أرادوا لمحادثات السلام مع اسرائيل أن تنتهي».

 نتنياهو: الحكومات العربية المعتدلة لا ترى إسرائيل عدوا

 بعد أن اتهم الفلسطينيين بالمسؤولية عن انهيار مفاوضات التسوية، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو إن الدول العربية لم تعد تنظر لإسرائيل كدولة معادية.

وقال نتنياهو في كلمة مصورة عرضت في منتدى 'سابان' في واشنطن: ' انهيار النظام القديم أظهر للحكومات العربية البرغماتية أن إسرائيل ليست عدوهم'.  وبعد ذلك اتهم نتنياهو الفلسطينيين بالمسؤولية عن انهيار مفاوضات التسوية، وقال إن «انهيار محادثات السلام مع الفلسطينيين في وقت سابق من هذا العام سببه أن الفلسطينيين أرادوا لهذه المحادثات ان تنتهي». مضيفا أن القياديين  الفلسطينيين 'ببساطة غير مستعدين .. لمواجهة العنف الذي يصدر عن أبناء شعبهم».

وعن مفاوضات الغرب مع إيران، قال إن «إسرائيل لعبت دورا رئيسيا في منع التوصل إلى اتفاق مع إيران حول كبح نشاطات برنامجها النووي الشهر الماضي».

وأضاف: أن الاتفاق كان من شأنه 'بشكل فعال أن يترك إيران على عتبة أن تصبح قوة نووية'، مضيفا أن 'صوت إسرائيل ومخاوفنا لعبت دورا حاسما في منع التوصل إلى اتفاق سيء'. 

 

 

التعليقات