08/12/2014 - 14:16

معركة انتخابية حامية الوطيس بدأت اليوم

قبل ساعات من حل الكنيست، بدأت المعركة الانتخابية للأحزاب الكبرى المتنافسة، وشهد اليوم هجمات متبادلة بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من جانب ورئيس حزب العمل يتسحاك هرتسوغ، ورئيس حزب ييش عتيد يائير لابيد، من جانب آخر. معركة حامية الوطيس

معركة انتخابية حامية الوطيس بدأت اليوم

قبل ساعات من حل الكنيست، بدأت المعركة الانتخابية للأحزاب الكبرى المتنافسة، وشهد اليوم هجمات متبادلة بين رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو من جانب، ورئيس حزب العمل يتسحاك هرتسوغ، ورئيس حزب ييش عتيد يائير لابيد، من جهة أخرى.

معركة حامية الوطيس بدأت اليوم، تؤشر إلى أن المنظومة السياسية الإسرائيلية أمام حملة انتخابات ساخنة، حيث بدأت بهجمات بنبرة مرتفعة.  

وكان نتنياهو صرح صباح اليوم بأنه يعتزم إلغاء ضريبة القيمة المضافة عن المواد الغذائية الأساسية، وانتقد خطة الإعفاء الضريبي على المساكن التي يدفعها لابيد، وتعرض بعدها لجهوم عنيف.

رئيس المعارضة، يتسحاك هرتسوغ  توجه لنتنياهو بالقول: الآن تذكرت؟ ألم تكن على كرسي القيادة طوال 9 سنوات. الجمهور لن يشتري منك هذه الوعود الكاذبة.

كما شن رئيس 'ييش عتيد' هجوما على نتنياها وقال: استمعت إلى خطاب نتنياهو وخجلت. على الأقل فليستعد، فليعرف عما يتحدّث. هو قال أن قانون الإعفاء الضريبي يكلف 3 مليار شيكل، يبدو أنه لم يقرأ نص القانون لأنه يكلف مليارين ثلاثة مليارات.

 وانتقد لابيد الأداء السياسي لرئيس الحكومة وقال إنه «قرر عدم القيام بشيء»، وأضاف لكونه رجل راشد يدرك بأننا إذا لم  نمضي لعملية سياسية للانفصال عن الفلسطينيين يعرض وجودإسرائيل للخطر'.  لكن نتنياهو يخشى من مركز الليكود ومن الأصوات التي ستذهب لبينيت.

من جانبها، هاجمت رئيسة حزب "هتنوعا" تسيبي ليفني، نتنياهو، وقالت إن«الانتخابات هي نتيجة قرار رئيس الحكومة الذي يخاف ويتوجّس من وزرائه». رغم ذلك، أضافت، أن «الانتخابات توفر فرصة لتغيير رئيس الحكومة وتشكيل حكومة أخرى، آمل أن يمنح الجمهور لإسرائيل هذه الفرصة ويقوم بالتغيير المطلوب».  

 

التعليقات