09/12/2014 - 17:03

تفاصيل جديدة حول الأمريكي الذي خطط لعمليات إرهابية على المقدسات الإسلامية

​قالت الشرطة الإسرائيلية أنها وبالتعاون مع المخابرات، ألقوا القبض على مواطن أميركي خطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مقدسات إسلامية.

تفاصيل جديدة حول الأمريكي الذي خطط لعمليات إرهابية على المقدسات الإسلامية

قالت الشرطة الإسرائيلية إنها وبالتعاون جهاز الأمن العام (شاباك)، اعتقلت مواطنًا أميركيً-مسيحيًا  خطط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مقدسات إسلامية.

وقالت الشرطة أنه خلال التحقيق تأكدت نيته لتنفيذ هذه العمليات، وأن النيابة العامة قدمت ضده لائحة اتهام تخللت عدة بنود، منها مخالفات حيازة سلاح وإقامة غير قانونية. 

وقالت الشرطة أن الشاب يدعى آدم لويكس ويبلغ من العمر 30 عامًا، قد خطط لهذه العمليات، وعند اعتقاله وجدوا في شقته أسلحة  ومعدات أخرى أكدت شبهاتهم، وبعضها مسروق من الجيش الإسرائيلي.

وأضافت الشرطة أن التحقيق جرى بالتعاون مع الـ FBI، وأن لويكس اعتقل الشهر الماضي في مسكنه في إسرائيل، واليوم قدمت لائحة الاتهام ضده في محكمة الصلح في مدينة نتانيا.

ومن ملف التحقيق يظهر أن المتهم قد حظر إلى البلاد عام 2013 وأقام في بيت لحم والخليل، أنه عرض أحد الفلسطينيين عليه اغتيال الرئيس الأميركي باراك أوباما، ببندقية قنص معدة لهذا الغرض، أثناء زيارته للمنطقة وقتها، لكنه رفض هذا العرض. ودخل إلى الأراضي الإسرائيلية بطريقة غير شرعية بعد ان انتهت تأشيرة إقامته هناك. 

وباعترافه، قال لويكس أنه قدم نفسه للإسرائيليين على أنه محارب في شعبة أسود البحر، وهي الوحدة المختارة في المشاة البحرية الأميركية (المارينز)، وأنه عمل بالنصب والاحتيال، وعرض خلال التحقيق أفكاره حول تنفيذ العمليات والخطط التي أعدها بغية الهجوم على هذه الأهداف. 

التعليقات