11/12/2014 - 16:09

اعتراف 3 إرهابيين يهود بإحراق المدرسة الثنائية اللغة بالقدس

الشاباك: الاعتداء الإرهابي على المدرسة ينضم إلى سلسلة أحداث عنيفة وقعت مؤخرا وكان ضالع فيها مؤيدو الأيديولوجية الكهانية في تنظيم ليهافا

اعتراف 3 إرهابيين يهود بإحراق المدرسة الثنائية اللغة بالقدس

قال جهاز الشاباك، اليوم الخميس، إن المعتقلين بشبهة إحراق المدرسة الثنائية اللغة (اليهودية – عربية) في القدس هم ثلاثة إرهابيين يهود ينتمون إلى تنظيم اليمين المتطرف "ليهافا" التي تقود نشاطات واعتداءات ضد العرب.

وأصدر الشاباك بيانا قال فيه إن الإرهابيين الثلاثة، وهم يتسحاق غباي (22 عاما) من القدس والشقيقان نحمان طويطو (18 عاما) وشلومو طويطو (20 عاما) من مستوطنة "بيتار عيليت"، اعترفوا خلال التحقيق بالشبهات المنسوبة إليهم.

وأضاف الشاباك أن الإرهابيين الثلاثة أحرقوا المدرسة "لأنه يتعلم فيها يهود وعرب سوية وبهدف زيادة المعارضة للتعايش والانصهار ووضعها على رأس الأجندة العامة والإعلامية".

وتابع الشاباك أنه في إطار نشاط تنظيم "ليهافا" يتم "غرس أفكار (الحاخام الفاشي المأفون مائير) كهانا لدى النشطاء، وبهذه الروح تم كتابة على جدار المدرسة شعارات ’كهانا على حق’ و’ولا يوجد تعايش مع السرطان’، المأخوذة من أفكار الحاخام كهانا".     

وأضاف بيان الشاباك أن الاعتداء الإرهابي على المدرسة الثنائية اللغة في القدس "ينضم إلى سلسلة أحداث عنيفة وقعت مؤخرا وكان ضالع فيها مؤيدو الأيديولوجية الكهانية في تنظيم ليهافا". 

التعليقات