09/01/2015 - 08:46

غانتس: المسعى الفلسطيني غير مقلق لأن إسرائيل تجري التحقيقات

في لقائه مع رئيس الأركان المشتركة للجيوش الأميركية، الجنرال مارتن ديمبسي، يوم أمس الخميس، قال رئيس الأركان الإسرائيلي، بني غينتس، إنه ليس قلقا من المسعى الفلسطيني في التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، معتبرا أن المسعى "خطوة من جانب واحد لا داعي لها"، بذريعة أن إسرائيل تجري التحقيقات بنفسها في القضايا التي يجدر إجراء تحقيق فيها

غانتس: المسعى الفلسطيني غير مقلق لأن إسرائيل تجري التحقيقات

في لقائه مع رئيس الأركان المشتركة للجيوش الأميركية، الجنرال مارتن ديمبسي، يوم أمس الخميس، قال رئيس الأركان الإسرائيلي، بني غينتس، إنه ليس قلقا من المسعى الفلسطيني في التوجه إلى المحكمة الجنائية الدولية في لاهاي، معتبرا أن المسعى 'خطوة من جانب واحد لا داعي لها'، بذريعة أن إسرائيل تجري التحقيقات بنفسها في القضايا التي يجدر إجراء تحقيق فيها.

وكان غنتس قد التقى ديبمسي في البنتاغون، في لقاء دام أكثر من ساعة، ثم تحدثا مع المراسلين حول الوضع الإقليمي في الشرق الأوسط.

وادعى غنتس أن 'قوات الجيش الإسرائيلي، مثل قوات الجيش الأمريكي، ترسل لمهمات من قبل دولة ديمقراطية وتحافظ على القانون وملتزمة بالقانون الدولي'. كما زعم أن قوات الجيش الإسرائيلي تبذل جهدا كبيرا لتجنب المس بالمدنيين.

وأضاف أنه يوجد لإسرائيل تقاليد وأدوات للتحقيق في كل ما يجب التحقيق به، وأنه بالتالي ليس قلقا.

وبحسب التقارير الإسرائيلي فقد ناقش غنتس وديمبسي الوضع الإستراتيجي في الشرق الأوسط، والتحدي الذي يضعه تنظيم 'الدولة الإسلامية' أمام المنطقة.

وقال غنتس أمام المراسلين إن هناك هزة في الشرق الأوسط الذي يشكل مصدرا للإرهاب الذي قد يصل إلى كل مكان، وأنه يعتقد أن العالم بقيادة الولايات المتحدة يجب أن يواصل محاربة التنظيم.

وفي حديثه عن العراق قال إن إيران تتدخل بالعراق ومعنية بالتأثير على مستقبل الدولة منذ سنوات، ولكن التواجد الإيراني، بحسبه، لا يقلقه حاليا لأنه لا يشكل تهديدا للقوات الأميركية أو على المهمات الأميركية في العراق.

التعليقات