17/01/2015 - 20:38

نتنياهو ويعلون يهاجمان قرار المحكمة الدولية ويصفانه بـأنه "مخز"

هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، اليوم، قرار المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق أولي في جرائم الحرب الإسرائيلية، ووصفه بأن قرار "مخز".

نتنياهو ويعلون يهاجمان قرار المحكمة الدولية  ويصفانه بـأنه

 هاجمت إسرائيل اليوم على لسان رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزير الأمن، موشي يعلون، قرار المحكمة الجنائية الدولية فتح تحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية، ووصفاه بأنه قرار 'مخز ويساند الإرهاب'.

وقال نتنياهو إن إسرائيل «ترفض بشكل قاطع القرار المخزي الذي اتخذته المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية». وأضاف قائلا: «في أعقاب هذا القرار، أعلنت حماس أنها ستقدم دعوى قضائية ضد إسرائيل، ولن أستغرب إذا ما قام كل من حزب الله وداعش والقاعدة بمثل هذه الخطوة أيضا. إلى أي درجة من السخافة تدهورت المحكمة الدولية».

وتابع: «بعد أيام قليلة فقط من ارتكاب الإرهاب الإسلامي المتطرف مجزرة في فرنسا، قررت المدعية العامة للمحكمة الدولية الشروع في تحقيق ضد إسرائيل التي تدافع عن مواطنيها من حماس- تلك المنظمة الإرهابية التي يدعو ميثاقها إلى ارتكاب مجازر بحق اليهود أينما كانوا. هذه هي حماس ذاتها التي تحالفت مع السلطة الفلسطينية والتي أطلق أفرادها مجرمو الحرب آلاف الصواريخ على المواطنين الإسرائيليين الصيف الماضي».

واعتبر نتنياهو أن هذه الخطوة  تعتبر «النقيض للغاية التي تأسست من أجلها المحكمة الجنائية الدولية».  وأضاف أن «هذه المحكمة تأسست أيضا في أعقاب الإبادة الجماعية التي ارتكبها النازيون بحق 6 ملايين يهودي».

 وادعى نتنياهو أن قرار المحكمة الدولية  يعتبر «تشويها للعدالة بشكل لا مثيل له»، وقال إن «الفلسطينيين يستغلون هذه المحكمة ضد دولة اليهود التي تحمي نفسها من اعتداءات الإرهاب الوحشي  الموجه لللعالم أجمع. لا توجد سخافة أكبر من هذه» حسب تعبيره.

من جانبه، هاجم وزير الأمن الإسرائيلي، موشي يعلون قرار محكمة الجنايات الدولية في لاهاي البدء بالتحقيق في جرائم الحرب الإسرائيلية خلال العدوان على قطاع غزة،  زعم أنه «قرارا يساند الإرهاب».

وقال يعلون إن قرار المحكمة «منافق ومخز ويساند الإرهاب بدل محاربته».

واضاف: 'في الوقت الذي تطلق التنظيمات الإرهابية على مراكز سكنية في إسرائيل من داخل تجمعات سكنية في قطاع غزة وأماكن أخرى، وفي الوقت الذي يطل الإرهاب الإسلامي برأسه في أوروبا ويهدد دول العالم الحر، تختار محكمة لاهاي  اتخاذ خطوة منفصلة عن الواقع'.

وبدأت المحكمة الجنائية الدولية تحقيقا في جرائم حرب محتملة وقعت على الأراضي الفلسطينية ممهدة الطريق إلى احتمال توجيه اتهامات إلى إسرائيليين.

 

 

التعليقات