01/02/2015 - 21:47

يدلين: حكومة نتنياهو دهورت العلاقات مع الولايات المتحدة إلى الحضيض

اتهم الرئيس الأسبق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، عاموس يدلين، نتنياهو بأنه دهور العلاقات مع الولايات المتحدة إلى الدرك الأسفل.

يدلين: حكومة نتنياهو دهورت العلاقات مع الولايات المتحدة إلى الحضيض

يدلين يدعو إلى اجتياح غزة والتدخل في سوريا وضرب إيران

اتهم الرئيس الأسبق للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية (أمان)، عاموس يدلين، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بأنه دهور العلاقات مع الولايات المتحدة إلى الدرك الأسفل.

يدلين الذي رئس معهد دراسات الأمن القومي انضم مؤخرا إلى حزب 'المعسكر الصهيوني'، وهو من دعاة توجيه ضربة عسكرية لإيران، وأيد في السابق تدخل إسرائيل في الأزمة السورية، ودعا في شهر تموز(يوليو) الماضي إلى اجتياح قطاع غزة لتدمير مواقع إنتاج الصواريخ. 

وحمّل يدلين، وهو مرشح المعسكر الصهيوني لوزارة الأمن، مسؤولية تدهو العلاقات مع الولايات المتحدة لرئيس الحكومة بينيامين نتنياهو ولوزير الاقتصاد رئيس البيت اليهودي نفتالي بينيت.

وتطرق يدلين في اجتماع انتخابي اليوم إلى نية نتنياهو إلقاء خطاب أمام الكونغرس والأزمة التي رافقته، وقال: 'حكومة نتنياهو بينيت دهورت العلاقات مع الولايات المتحدة إلى حضيض خطير. نتنياهو لن ينتصر على إيران بالخطابات الانفعالية وبالتقاط الصور في الكونغرس- بل ببناء علاقة ثقة وثيقة مع رئيس الولايات المتحدة'.

وأضاف أن الأمر يتطلب ' سياسة حكيمة  وخطوات عملانية خلاقة. يمكننا وقف النووي الإيراني بالتعقل وبتعاضد دمج الوسائل العملانية والسياسية، والتعاون مع الولايات المتحدة أمر مصيري من أجل تحقيق ذلك'.

 

التعليقات