08/02/2015 - 11:28

نتنياهو قلق من تقدم المفاوضات بشأن النووي الإيراني

واعتبر نتنياهو أن الاتفاق سيتيح لإيران الإمكانية أن تتسلح بالنووي، الأمر الذي يشكل خطرا على أمن دولة إسرائيل.

نتنياهو قلق من تقدم المفاوضات بشأن النووي الإيراني

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مستهل جلسة حكومته الأسبوعية، اليوم الأحد، إن الدول الغربية العظمى وإيران يتقدمون بسرعة في المفاوضات للتوصل إلى اتفاق بشأن المشروع النووي الإيراني.

واعتبر نتنياهو أن الاتفاق سيتيح لإيران الإمكانية أن تتسلح بالنووي، الأمر الذي يشكل خطرا على أمن دولة إسرائيل.

وتأتي تصريحات نتنياهو فيما أجرى وزير الخارجية الأميركي جون كيري، صباح اليوم الأحد، لقاء مفاجئا مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، لإجراء محادثات جديدة حول البرنامج النووي الإيراني على هامش المؤتمر حول الأمن في ميونيخ.

والتقى كيري مع ظريف للمرة الثانية منذ وصولهما إلى المدينة الواقعة في جنوب ألمانيا، فيما تسعى القوى الكبرى إلى التوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني قبل 31 آذار (مارس) المقبل.

وقال نتيناهو إن الدول الغربية العظمى أعلنت عن رغبتها بالتوصل إلى اتفاق مع إيران حتى نهاية الشهر المقبل، ما يستدعي جهودا عاجلة وخاصة لإفشال إمكانية التوصل لاتفاق "سيء وخطير"، موضحا أن إسرائيل ستواصل قيادة الجهود الدولية لمنع حصول إيران عل السلاح النووي، على حد تعبيره.

وتأتي تصريحات في ظل ازدياد الانتقادات لزيارته للولايات المتحدة واعتزامه إلقاء خطاب في الكونغرس في الشأن النووي دون التنسيق مع البيت الأبيض.

التعليقات