12/02/2015 - 19:17

إسرائيل تعود إلى التهديد بمهاجمة إيران

شتاينيتس: لن أدخل في التفاصيل لكن جميع الخيارات مطروحة، ولم نضع حدودا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بسبب قيود دبلوماسية

إسرائيل تعود إلى التهديد بمهاجمة إيران

حشود في ساحة ازادي في طهران أمس (أ ف ب)

عادت إسرائيل إلى التهديد بمهاجمة إيران وقال وزير شؤون الاستخبارات يوفال شتاينيتس، اليوم الخميس، ان إسرائيل قد تتحرك بشكل أحادي ضد إيران بسبب برنامجها النووي، معتبرا أن طهران لم تقدم تنازلات في محادثاتها مع القوى العظمى مؤخرا.

وأضاف شتاينيتس للصحافيين أنه "لن أدخل في التفاصيل لكن جميع الخيارات مطروحة"، لكنه زعم أنه "لم نضع حدودا لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بسبب قيود دبلوماسية".

وادعى شتاينيتس، الذي لا يعتبر وزيرا مهما وإنما بمثابة متحدث باسم رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، أن إيران لم تبد مرونة تذكر حول نقاط رئيسية مثل تخصيب اليورانيوم وتدمير البنى التحتية المتعلقة به ومصير مفاعلها النووي في أراك ومنشأة التخصيب السرية في فوردو.

وتابع أن "الإيرانيين لم يغيروا موقفهم كثيرا...لذلك نحن منزعجون كثيرا"، وأن الاتفاق الذي يجري التفاوض حوله "مليء بالثغرات".

وقال "إن لم يتم الاتفاق، فلن يكون هناك اتفاق. لكن بما أننا نسمع بعض التفاؤل من الجهتين، يبدو لنا أنه إذا كان الاتفاق سيبرم فسيحدث ذلك من دون أي تبدل مهم" في مواقف إيران "وإذا كانت هذه هي الصورة، فكم يمكنها أن تتغير في شهر واحد؟"

 

 

التعليقات