16/02/2015 - 19:40

وفاة الوزير وعضو الكنيست السابق أوري أورباخ

أورباخ يعتبر أحد الذين بادروا لترشيح نفتالي بينيت لرئاسة البيت اليهودي، وفي الكنيست الحالية أشغل منصب الوزير لشؤون المواطنين القدامى حتى أعلن عن تخليه عن المنصب بسبب وضعه الصحي

وفاة الوزير وعضو الكنيست السابق أوري أورباخ

توفي، اليوم الاثنين، الوزير الإسرائيلي وعضو الكنيست السابق، أوري أورباخ (54 عاما)، وذلك بعد مرض عضال.

وكان أورباخ قد أشغل في دورتي الكنيست الأخيرتين عضوا من قبل 'البيت اليهودي'، ويعتبر أحد الشخصيات البارزة في عملية تغيير صورة الحزب، بعد أن كانت الكتلة مؤلفة من 3 أعضاء كنيست في ولايته الأولى، لتصبح 12 عضو كنيست في الانتخابات الأخيرة عام 2013.

كما يعتبر أورباخ أحد الذين بادروا لترشيح نفتالي بينيت لرئاسة الحزب. وفي الكنيست الحالية أشغل منصب 'الوزير لشؤون المواطنين القدامى' حتى أعلن عن تخليه عن المنصب بسبب وضعه الصحي.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أنه قبل دخوله العمل السياسي كان يعتبر شخصية بارزة في الإعلام 'الديني – القومي'، وكان يكتب بشكل أسبوعي في 'يديعوت أحرونوت' و'معاريف' و'حداشوت'، وموجها في أحد برامج إذاعة الجيش (غاليه تساهال)، كما كتب في صحيفة المستوطنين 'نيكوداه'، وأسس صحيفة الأطفال المتدينين 'أوتيوت/ حروف'، وعمل على إقامة 'إذاعة كول حاي'، والقناة التلفزيونية 'تخيليت'، وعمل أيضا مستشارا لدى 'ريشت' الفائزة بامتياز البث للقناة الثانية.

وقد دفن أورباخ مساء اليوم في مقبرة 'موديعين'، وشارك في مراسم الدفن الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين، ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ورئيس 'البيت اليهودي' نفتالي بينيت.

التعليقات