23/02/2015 - 12:26

ليبرمان يلسع نتنياهو ويدعو للقضاء على حماس

وجّه وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، انتقادات مبطنة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال إنه قبل الحديث عن إيران ينبغي مواجهة حركة حماس، ودعا ليبرمان إلى شن حملة عسكرية على قطاع غزة للقضاء على حركة حماس وإنهاء "المخاطر" مرة واحد

 ليبرمان يلسع نتنياهو ويدعو للقضاء على حماس

ليبرمان

وجّه وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، انتقادات مبطنة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وقال إنه قبل الحديث عن إيران ينبغي مواجهة حركة حماس، ودعا ليبرمان إلى شن حملة عسكرية على قطاع غزة للقضاء على حركة حماس.

وقال ليبرمان خلال جولة أجراها في سديروت زار خلالها برج مراقبة للجيش الإسرائيلي يطل على قطاع غزة: 'لا يمكن الحديث عن إيران إذا كنا لا نعرف كيفية حل مشكلة حماس (التي تقف) على مرمى حجر من سديروت'.

وأضاف موجها لسعة لنتنياهو: 'لا يمكن وعظ كل العالم حول كيفية محاربة الإرهاب إذا لم نكن قادرين  على سحق الإرهاب القريب منا'.

وقال ليبرمان إن موقفه يتلخص بضرورة  فرض حكم الإعدام على منفذي العمليات الفلسطينيين. ودعا إلى شن "حملة عسكرية على قطاع غزة تكون الأخيرة وتنتهي بتقويض سلطة حماس'.  وتابع: 'من هنا يجب أن نبدأ وأن نفكر ماذا سيحصل يوم غد؟ يجب أن نفكر من سيتسلم السلطة بعد سقوط حماس ومن هنا ينبغي أن نبدأ حربنا القادمة. هناك حلول، هناك مقترحات، لن نبحثها عبر وسائل الإعلام'.

وأضاف ليبرمان: 'كل من ينفذ عملية ضد مواطني إسرائيل يعرف بشكل مؤكد أنه في نهاية المطاف سيتحرر في صفقة تبادل. وحتى ذلك الوقت هو يتلقى التعليم في السجن وتحصل عائلته على مخصصات، لهذا فهو لا يجازف'.

وتابع: 'الطريقة المثلى لوضع نهاية لهذه الظاهرة هي القيام بما قام به عبد الله ملك الأردن  حينما أُحرق طيار أردني على يد داعش'. وأضاف: واضح أن الجولة الرابعة مع حماس هي مسألة وقت فقط.  نحن نزودهم بالكهرباء ويستخدمون الكهرباء لترميم الأنفاق الهجومية وإنتاج المزيد من الصواريخ. كل أسبوع  تجري حماس تجارب إطلاق صواريخ باتجاه البحر. يتعين علينا أن نصدر تعليمات للجيش بتقويض سلطة حماس. ودون ذلك لا يمكننا العيش هنا بشكل طبيعي'.

 

التعليقات