12/03/2015 - 23:57

تأهب إسرائيلي لهجوم محتمل من جانب "أنصار بيت المقدس"

رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في صفوف قواته عند الحدود مع مصر، وذلك في أعقاب تقديرات بأن تنظيم "أنصار بيت المقدس" قد ينفذ هجوما ضد أهداف إسرائيلية

تأهب إسرائيلي لهجوم محتمل من جانب

رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في صفوف قواته عند الحدود مع مصر، وذلك في أعقاب تقديرات بأن تنظيم "أنصار بيت المقدس" قد ينفذ هجوما ضد أهداف إسرائيلية.

ونقل بيان للناطق العسكري الإسرائيلي، مساء اليوم الخميس، عن قائد "فرقة أدوم" في الجيش، العقيد أريك حين، قوله إن "الفرقة العسكرية تستعد لاحتمال أن يوجه التنظيم الجهادي ’أنصار بيت المقدس’ نيرانه باتجاه إسرائيل ويشن هجوما معقدا وفي عدة مواقع".

وأضاف حين أن "تدريب القوات وجهوزيتها هو لمواجهة احتمال شن هجوم من دون أن يكون هناك إنذار مسبق".

وأشار الضابط الإسرائيلي إلى أن "أنصار بيت المقدس"، الذي بايع تنظيم "داعش"، نفذ سلسلة هجمات في سيناء أسفرت عن مقتل عشرات الضباط والجنود المصريين، وأنه وفقا لتقييمات الاستخبارات الإسرائيلية فإن "أنصار بيت المقدس" يقف خلف معظم الهجمات التي تم شنها خلال العام الأخير.  

وقال إن "السيناريو الذي نستعد لمواجهته هو شن هجوم معقد وفي عدة مواقع في الوقت نفسه، ويرجح أن يتم شنه من دون وصول إنذار مسبق، وهذا قد يحدث في مناطق نيتسانا، إيلات، المحور 12 (بحاذاة الشريط الحدودي مع سيناء)".

ويشار إلى أن قوات "فرقة أدوم" تنتشر عند الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر والأردن، والذي تعرّف في إسرائيل على أنها "حدود سلام" بسبب اتفاقيتي السلام اللتين أبرمتهما إسرائيل مع مصر والأردن.

وقال حين "إننا لا نعتمد على وصول إنذار مسبق، وكل بناء القوات وتدريبها وجهوزيتها يحاكي هجوما بدون إنذار"، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية تحاول جمع معلومات حول تحركات عناصر التنظيم.  

التعليقات