14/03/2015 - 23:11

«داغان» يكذّب نتنياهو

كشف رئيس الموساد السابق، مئير داغان، عن رسالة أرسلها عام 2010 لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يطلب منه إعفاءه من مصبه، وبذلك يدحض أقوال نتنياهو ومقربيه بأن داغان طلب تمديد ولايته.

«داغان» يكذّب نتنياهو

كشف رئيس الموساد السابق، مئير داغان، عن رسالة  أرسلها عام 2010 لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يطلب منه إعفاءه من منصبه، وبذلك يدحض أقوال نتنياهو ومقربيه بأن داغان طلب تمديد ولايته .

وجاء كشف داغان في أعقاب الهجوم الذي تعرض له بعد الانتقادات التي وجهها لنتنياهو واتهمه بأنه يشكل خطرا على أمن إسرائيل، حيث اتهمه نتنياهو ومقربوه  بأنه ينتقم من نتنياهو لأنه رفض طلبه تمديد ولايته في منصب رئيس الموساد.

 وقال داغان  في مقابلة مع القناة الإسرائيلية العاشرة : «ما سمعته من رئيس الحكومة  والوزير يوفال شطاينتس، آلمني ليس على المستوى الشخصي، ما آلمني أن رئيس الحكومة لا يقول الحقيقة، ما قاله غير صحيح».

 وعرض داغان رسالة كان قد أرسلها لنتنياهو عام 2010 وطلب منه بإنهاء مهام منصبه في الموعد المحدد لنهاية ولايته وعدم التجديد له.  وحملت الرسالة عنوان طلب إنهاء عمل  وطلب من نتنياهو اختيار شخص آخر ليحل مكانه.

ومن شأن هذه الرسالة أن تربك نتنياهو وتمس بصدقيته.

 وقد شن داغان هجوما عنيفا على نتنياهو طوال السنوات الماضية ووصلت ذروتها في كلمة ألقاها في مظاهرة اليسار السبت الماضي.

يشار إلى أن رئيس الشاباك السابق، يوفال ديسكين، انضم إلى داغان في توجيه الانتقادات لنتنياهو، وأعلن يوم أمس دعمه لمرشح المعسكر الصهيوني، يتسحاك هرتسوغ، وينضم كلاهما إلى نحو 200 مسؤول أمني سابق عقدوا مؤتمرا صحافيا الأسبوع الماضي للتحذير من انتخاب نتنياهو مجددا لرئاسة الحكومة.

 

التعليقات